الإثنين 01 سبتمبر 2014 م الموافق لـ 06 ذوالقعدة 1435 هـ العدد 1703  
Go
تحميل نسخة PDF
صورة اليوم
الحدث

المتعامل مطالب بتسوية وضعيته قبل الحصول على الرخصة

الملايين من مشتركي جازي قد يحرمون من الجيل الثالث

علام امين

أعادت، الحكومة، ملف المتعامل في الهاتف النقال فيمبلكوم تيليكوم الروسية المالكة لعلامة جازي الى الواجهة، حيث ربط وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، موسى بن حمادي، حصولها على رخصة استغلال تقنية الجيل الثالث بتسوية ملفها مع بنك الجزائر.
في تطور مفاجئ لملف المتعامل فيبلكوم (أوراسكوم سابقا)، طالب الوزير موسى بن حمادي جازي بتسوية خلافها مع بنك الجزائر قبل الاكتتاب للحصول على رخصة الجيل الثالث للهاتف النقال من الجيل الثالث، وأضاف الوزير في تصريح له على هامش زيارة عمل قام بها لعين الدفلى،أن دفتر الأعباء المتعلق بالجيل الثالث يتضمن ترتيبات تفرض على المكتتبين الحصول على إبراء من بنك الجزائر للتمكن من الاستفادة من رخصة الاستغلال، مؤكدا أن هذا الترتيب غير خاص بالجزائر.
وكان تاريخ إطلاق خدمة الهاتف النقال من الجيل الثالث قد تأجل عدة مرات جراء تعطل تسوية الملف الخاص بشراء متعامل الهاتف النقال جازي وحينها، ربطت الحكومة إطلاق الجيل الثالث بتسوية جازي لمشاكلها مع بنك الجزائر وأنه لا يمكن إدخال التقنية وحرمان الملايين من مشتركي هذا المتعامل.
وأشار بن حمادي إلى أن هناك مرحلتين اثنتين يجب احترامهما لمنح الجيل الثالث ألا وهي المنح المؤقت لرخصة ومرسوم يتعلق بالمنح النهائي للرخصة، وتجدر الإشارة إلى أن عملية سحب دفتر أعباء الجيل الثالث أطلقت الأسبوع الماضي. من جانب آخر، حدد آخر أجل لإيداع العروض المتعلقة بالجيل الثالث من الهاتف النقال بـ 15 سبتمبر المقبل حسب سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية.
وأوضح رئيس مصلحة الاتصال بسلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية عمار انغراشن أنه في إطار إطلاق الجيل الثالث من الهاتف النقال حدد آخر أجل لإيداع العروض في 15 سبتمبر المقبل .
وأشار المسؤول إلى أن منح الصفقة المؤقت سيكون يوم 15 أكتوبر بعد دراسة جميع العروض المقترحة، مؤكدا أن العمليتين ستكونان عامتين وأضاف أن رخصة الجيل الثالث ستمنح لجميع متعاملي الهاتف النقال الذين يستجيبون للشروط المطلوبة في دفتر الأعباء .
وكان الوزير الأول عبد المالك سلال، قد أعلن عن انطلاق عملية تسليم دفتر الأعباء الخاص بمنح رخصة خدمة الجيل الثالث من الهاتف النقال في الجزائر. وتوفر تكنولوجيا الجيل الثالث سرعة إرسال عالية والاستفادة من خدمة الانترنت بسرعة مباشرة على الهواتف النقالة.

أرسل إلى صديق
بريدك الإلكتروني * :
البريد الإلكتروني الخاص بصديقك * :
الرسالة :

وقت الجزائر - يومية أخبارية وطنية - جميع الحقوق محفوظة 2009-2012