الرئيسية / ميلتيمديا / “آبــــــــــل” تـــفــــرض اشـتــــراكـــات شــهــريـــة عــــــلــى خــــدمـــــة راديـــو الأنــتــــرنـــت

“آبــــــــــل” تـــفــــرض اشـتــــراكـــات شــهــريـــة عــــــلــى خــــدمـــــة راديـــو الأنــتــــرنـــت

أعلنت شركة ”آبل”، أن خدمتها لراديو الإنترنت iTunes Radio ستصبح جزءًا من خدمة بث الموسيقى ”ابل موسيك” ابتداءً من 29 جانفي الجاري.
وقالت ”آبل” في بيان لها إن جميع الإذاعات ستتاح فقط للمُشتركين في خدمة Apple Music المُتوفرة باشتراك شهري، حيث توفر خدمة iTunes Radio مجموعة من الإذاعات المُصنّفة حسب نوع الموسيقى التي تقوم ببثّها، وهي إذاعات مُبرمجة من قبل مُختصين في شركة ”آبل”، ولا تسمح للمُستخدم بالتحكم بالأغاني أو ترتيبها كما هو الحال في خدمة بث الموسيقى ”Apple Music”.
وتُوفر الخدمة ذاتها نظامًا للاقتراحات اعتمادًا على الإذاعات السابقة التي استمع إليها المُستخدم، أو الأغاني التي قام بشرائها عبر متجر ”آي تونز iTunes” للمُساعدة في الوصول إلى المُحتوى المُفضّل بصورة أسرع.
وتعمل ”آبل” على تحسين خدمتها لبث الموسيقى عبر الإنترنت ”Apple Music” لمنافسة تطبيق ”سبوتيفاي” المُتخصص في هذا المجال. فبعد إطلاقها رسميًا لأول مرّة مع نهاية شهر جوان من عام 2015، عملت على إطلاق تطبيق الخدمة لنظام أندرويد في شهر نوفمبر، مع تقديرات بوصول عدد مُستخدميها إلى 10 مليون مُستخدم.
يُذكر أن خدمة ”iTunes Radio”، المتوفرة للمُستخدمين في الولايات المُتحدة الأمريكية وأستراليا فقط، أُطلقت لأول مرّة عام 2013 ضمن نظام ”iOS 7”، كما تتوفر في الجيل الثاني من جهاز ”Apple TV” وما بعده، بالإضافة إلى برنامج ”آي تونز iTunes 11.1” ونظام ”ماك أو إس إكس” Mac OS X 10.7 وما بعده.
إعـــــداد: ع. عــبـــد المـطـلـــب

شاهد أيضاً

“هواوي” تطلق الهواتف الجديدة رسميا في الشرق الأوسط وإفريقيا

من سلسلة Huawei Mate 20 Series أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين سلسلة هواتفها الذكية المرتقبة هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *