الرئيسية / ميلتيمديا / “آبل” تقدم نموذج اتصال بأرقام النجدة سراً

“آبل” تقدم نموذج اتصال بأرقام النجدة سراً

قدّمت “آبل” نموذج للحصول على براءة اختراع تسمح للمستخدمين بالاتصال سراً بأرقام النجدة باستخدام بصمة الأصبع.
وأظهر النموذج الذي نشره مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية، اقتراحاً يسمح للمستخدمين بالاتصال بالنجدة “عندما لا يتاح لهم ذلك بالطرق المعتادة.”
ورغم أنه يتاح لمستخدمي هواتف الآيفون استدعاء النجدة من خلال الشاشة المقفولة للجهاز، إلا أنن الطريقة الجديدة ستتيح للمستخدم طلب المساعدة إن كان في وضعية كان فيها بموقع مراقبة من خلال مهاجِمه، وفقاً لما أشار إليه النموذج.
واقترحت “آبل” في نموذجها تكنولوجيا تحلل سلسلة الحركة من بصمات الأصابع أو الضغط بطريقة معينة لتفعيل مكالمة النجدة.
وقالت الشركة بنموذجها: “سيتمكن المستخدم من برمجة الجهاز الإلكتروني لتتبع إدخال بتسلسل محدد، مثل خنصر-بنصر-خنصر، لتتحول إلى أمر لإجراء مكالمة للطوارئ.”
وأضافت بأن المستخدم سيتمكن من فك قفل الجهاز ليعطيه للمهاجِم وسيتمكن من إجراء مكالمة دون أن يتمكن المهاجِم من ملاحظتها. وستتمكن الخاصية من فك قفل الجهاز وتجاوز إدخال كلمات السر، وقد تتمكن من تحذير السلطات وسحب الصوت أو تسجيل الكاميرا لما يحصل حولها، كما قد يتاح للمستخدم تعديل بعض الملفات الخصوصية لحذفها في حال وقعت بين أيدي السارقين. وليس من الواضح إن كانت “آبل” ستحوّل الفكرة إلى تحديث ضمن برمجياتها، فنماذج الاختراعات لا تبلغ أرض الواقع دائماً، لكن النموذج يمنح فكرة عن توجه الشركات بإطار معين، ولم ترد “آبل” على طلب تعليق من CNN Money.

شاهد أيضاً

“هواوي” تطلق الهواتف الجديدة رسميا في الشرق الأوسط وإفريقيا

من سلسلة Huawei Mate 20 Series أطلقت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين سلسلة هواتفها الذكية المرتقبة هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *