الرئيسية / مجتمع / لكِ / أخطــــاء تكررهـــــا الزوجــــات

أخطــــاء تكررهـــــا الزوجــــات

قد تكون غالبية الزوجات تظنّ بأن كل الأشياء التي يفعلها زوجها خاطئة, لكنه من الصعب عليهنّ معرفة الأخطاء التي يرتكبنها هن أنفسهن. هذه بعض الأخطاء التي قد ترتكبها المرأة وقد تؤدي إلى فشل العلاقة الزوجية:
• لا يوجد قواعد للتشاجر؛ حيث أنه عندما تكونان أنتما الاثنين تريدان أن تتكلما عن موضوع دون وجود فرص متساوية للتكلم والتحدث أو الشجار ذلك يبني حواجز بينكما انتما الاثنين، فلا يجب أن يكون أحدكما هو المسيطر على الموقف لا بد من تساوي الفرص في التحدث.
• إسقاط اللوم؛ فمن المهم أن تتحملي مسؤولية أفعالك، مشاعرك، كلماتك الخاصة. وقاعدة أخرى من الخلافات الزوجية أن تتحملي مسئولية مشاعرك وأفعالك وترفضي أن تسقطي اللوم على زوجك.
• استخدام أساليب تواصل قاسية؛ وهذا يحدث عند إطلاق مسميات أو ألقاب في أثناء الشجار، والتي تبعد فورا بين الزوج والزوجة، والأساليب القاسية من التواصل تبعد من التواصل بينك وبين زوجك، وإذا لم تستطيعي قول كلمات جيدة وايجابية لزوجك إذن التزمي الصمت أثناء الغضب.
• التحامل على زوجك بعد رجوعه من مشكلات العمل؛ حيث أنه بعد تعامله مع مشكلات العمل طوال اليوم، أنت ببساطة تحمليه المزيد من المشكلات لحظة دخوله من باب البيت. التحامل على زوجك بالمشكلات يجعله يهرب بعيدا عنكِ، وببساطة الرجل لا يريد المزيد من المشكلات لحظة دخوله من الباب التي تتطلب حلها فورا.
• العديد من الكلمات؛ ربما تدفعين زواجك للموت، عندما تلقين فقرة أو مقالة عن سلبيات زواجك بدلا من التركيز على الايجابيات وربما جملة بسيطة قادرة على التواصل بشكل أفضل.

شاهد أيضاً

كيف تجعلين من تحبين يلاحقك ويسعى وراءك؟

حاولي أن تعيشي حياتك: الرجال لا يجذبهم شيء أكثر من امرأة تعيش حياتها وكأنه غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *