الرئيسية / رياضة / أربع ميداليات للخضر منها ذهبية

أربع ميداليات للخضر منها ذهبية

بطولة إفريقيا للأواسط لألعاب القوى

انتزع المنتخب الوطني للفئات الشابة لألعاب القوى رصيد أربع ميداليات منها ذهبية واحدة في غضون بطولة إفريقيا لألعاب القوى لأقل من 18 و20 سنة المتواصلة فعالياتها بأبيدجان (كوت ديفوار)، وذلك بعد إجراء خمس مسابقات في يومها الأول.

توج العداء محمد زادي بذهبية مسابقة العشاري لفئة أقل من 20 سنة و احتل المركز الأول بمجموع 6373 نقطة، متقدما على أقرب ملاحقيه ب 128 نقطة من جنوب إفريقيتا، علما أن المنافسة جرت بإجراء مسابقات ال110 حواجز، القفز بالزانة، رمي الاسطوانة ورمي الرمح وال1500 متر.
وحاز على الفضة كل من قبل عبد المالك بن ويادة في رمي المطرقة ورحيل حمال في سباق 100 متر حواجز وبلال عفار في القفز.
من جهته، كان العداء شراد، قد أنهى سباق ال1500 متر في المركز الأخير، ورغم خيبة الأمل عقب هذه النتيجة إلا أن العداء يركز على سباق ال800 متر الذي سيسعى فيه إلى تحقيق نتيجة جيدة. وفي ذات السباق(1500 م) احتل مواطنه عيسى دبيلي المركز العاشر بزمن قدره 3د / 56 ث/11ج .
أما في سباقات السرعة، احتل عبد الحكيم قيتوش، المركز الخامس في الدور النصف النهائي لسباق ال100 متر، وهي النتيجة التي لم تؤهله للمشاركة في السباق النهائي.
وتؤطر العناصر المشاركة في هذه المنافسة القارية من قبل طارق كساي، مدير المواهب الشابة على مستوى الاتحادية الجزائر لألعاب القوى، التي تتوقع عودة العدائيين الجزائريين بحصيلة تتراوح بين (6 و8) ميداليات في جميع الاختصاصات.
وتعرف هذه المحطة المنافسة الإفريقية المتواصلة فعالياتها بالعاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار (ابيجان من 16 إلى 21 أبريل الجاري)، مشاركة 36 دولة.
نادية. غ

شاهد أيضاً

إدارة برشلونة تضع خطة جديدة لاقتناص لاوتارو

تعتبره اللاعب المناسب لخلافة لويس سواريز أكد تقرير صحفي إسباني، أمس الجمعة، أن نادي برشلونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *