الرئيسية / فن وثقافة / أربـــــعة أيــــام للضحـــــــك بالعـــاصــــمـــة

أربـــــعة أيــــام للضحـــــــك بالعـــاصــــمـــة

مهرجانه الرابع بين 13 و16 من شهر ماي بقصر الثقافة
كشف منظمو مهرجان العاصمة للضحك عن انعقاد طبعته الثانية في الفترة الممتدة بين 13 و16 من شهر ماي القادم، بعد أن تأخيره مرتين عام 2013، ليتم إلغاؤه نهائيا السنة الفارطة بسبب عدم إيجاد الشركة المنظمة ممولين له، رغم تأكيدها أن وزارة الثقافة قدمت تسهيلات لتنظيمه.
وأشارت مؤسسة”بروشينغ إيفانت “ المنظمة للحدث الذي يحتضنه قصر الثقافة مفدي زكريا أن الطبعة المنتظرة بعد حوالي شهر من اليوم ستستقطب مجموعة من الأسماء المعروفة في عالم الفكاهة في الجزائر والعالم بأسره، يتقدمهم الفكاهي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية رمزي، الفرنكو- جزائري سامي أمزيان، ولاعب الخفة الفرنسي أوليفيي دو بينواست الذي سيقدم عرضه المنتج سنة 2013 بعنوان “مورد الفائض”، والذي يقدم فيه الفكاهي الفرنسي في طابع كوميدي محض الوصفة السحرية التي يجب أن يتبعها الرجل أمام ديكتاتورية المرأة.
يقدم المهرجان أيضا وفي إطار برنامج الذي كشفت عنه الجهة المنظمة أمسية 100بالمئة  نسائية، من خلال 03 أسماء معروفة في الساحة الفنية الفرنسية وعالم الفكاهة بشكل عام، وهن “ساندي” التي ستقدم عرضها المعنون بـ”كوني جميلة ولا تسكتي”، مع كل من الفرانكو–إيفواري شيلي سوانون، الى جانب برنامج الفرنسية ذات الأصول المغربية بشرى بينو التي ستشارك في أمسية الافتتاح .
أما عن الأسماء الجزائرية، فقد برمجت “بروشينغ إيفانت” كلا من الوجه الفني الجزائري كمال عبدات، الذي سبق وإن شارك في الطبعة الأولى في فئة الوجوه الشابة، وهو الممثل الذي حقق نجاحا كبيرا في الوسط الفني الجزائري منذ ظهوره في برنامج “قهوة الغوسطو” و”جرنان الغوسطو”، بالإضافة الى جمال مصباح والعديد من الوجوه الفنية الشابة التي لم يكشف عنها بعد.
من جانب العروض المقدمة في المهرجان، بالإضافة إلى ما سبق ذكره، نجد عرض “الجمهورية” الذي شكل نقطة نجاح للفنان الفرانكو– جزائري سامي أمزيان، عرضا فنيا راقصا لفرقة “الرجال المضحكون” التي تحظى بشعبية كبيرة في أوساط الشباب الفرنسي بعد ظهورها في أحد برامج اكتشاف المواهب سنة 2012، بالإضافة إلى كل من الفرنسي ساشا جودازكو، وأيضا محمد السويدي وعرض مفاجأة للفرنكو- كونغولي فيل داروين.
للذكر، فقد حققت الطبعة الأولى من المهرجان التي نظمت شهر رمضان 2013 بخيمة فندق الهيلتون نجاحا كبيرا، رغم ذلك لم تتمكن الشركة من تقديم الطبعة الثانية في وقتها، حيث سبق وأن كشفت عن تاريخين لها وألغينا لعدم إيجاد ممولين للحدث.
 يزيد بابوش
 

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *