الرئيسية / أخبار / أسعار النفط تبقى بعيدة عن مستويات “الانتعاش”

أسعار النفط تبقى بعيدة عن مستويات “الانتعاش”

متأثرة بارتفاع مخزون أمريكا وإنتاج “أوبك”

 

أكد خبراء اقتصاديون أن الزيادة المحققة في مخزونات الخام الأمريكي وإنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، بحسب ما كشفت بيانات صادرة مؤخرا، تقضي على أي آمال متبقية بشأن انتعاش أسعار المعدن الأسود في ظل مخاوف من اختلال ميزان العرض والطلب في ضوء التوترات التجارية وتباطؤ معدلات النمو العالمية.

ونقلت شبكة (سي إن بي سي نيوز) الأمريكية عن ستيفن برينوك من مجموعة “بي في إم” للوساطة في عقود النفط قوله: “ما يزيد الوضع سوءا هي البيانات الاقتصادية الضعيفة القادمة من الصين حيث سجل قطاع التصنيع الصيني تراجعا هو السادس على التوالي بالإضافة إلى تنامي الشكوك حول إمكانية إتمام واشنطن وبكين صفقة تجارية خلال الشهر الجاري مثلما كان مقررا خلال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا -المحيط الهادي التي تم إلغاؤها على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها تشيلي”.. مشيرا إلى أن العقود الآجلة للخام الأمريكي في طريقها صوب تسجيل خسائر أسبوعية في ضوء المعطيات الأنف ذكرها.

وقال ميهير كاباديا الرئيس التنفيذي لمجموعة “صن غلوبال” للاستثمارات: “البيانات المقلقة بشأن انكماش النشاط التصنيعي الصيني لأدنى مستوى في 6 أشهر مع استمرار تباطؤ قطاع الخدمات يحتم على السلطات الصينية اتخاذ مزيد من الإجراءات التحفيزية لدعم النمو الاقتصادي ..لذا نتوقع أن تبقى أسعار النفط ضمن نطاق مستوى مشابه لما جاء عليه أسعار الأسبوع الماضي مع ترقب المستثمرين أية تطورات قد تحدث في هذا الشأن”.

ويأتي ذلك بعدما أظهرت بيانات رسمية الأربعاء الماضي ارتفاع مخزونات الخام بالولايات المتحدة بواقع 600 ألف برميل يوميا خلال شهر أوت الماضي، مسجلة مستوى قياسي بلغ 12.4 مليون برميل.

كما أظهر استطلاع أجرت وكالة “رويترز” مؤخرا ارتفاع إنتاج منظمة “أوبك” النفطي بنحو 690 ألف برميل يوميا خلال شهر أكتوبر الماضي ليعود إجمالي إنتاج المنظمة إلى سابق مستوياته بالغا 29.59 مليون برميل.

ق.إ

شاهد أيضاً

توزيع أزيد من 67 ألف مسكن عدل وطنيا

  أكد المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، سعيد روبة، أمس، بوهران، أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *