الرئيسية / فن وثقافة / “أفريكيا سبيريت” و«إيثران” في بزنجبار

“أفريكيا سبيريت” و«إيثران” في بزنجبار

لتقديم الطبوع الجزائرية والساحلية
تشارك فرقتا “افريقيا سبيريت” و«إيثران” الموسيقيتان، المعروفتان بإعادة أداء الطبوع الجزائرية والساحلية الأصيلة بأسلوبهما الخاص، في مهرجان “سوتي زا بوسورا الـ16، “المقرر من 7 الى 10 فيفري القادم بجزيرة زنجبار التانزانية حسب أعضاء من الفرقتين. وتقترح فرقة “إفريقيا سبيريت” التي أسسها شكيب بوزيد في 2009 برنامجا موسيقيا يجمع بين موسيقى الصحراء والساحل الإفريقي والديوان وهو الطبع المعروف بالجزائر والمغرب.
وستقوم فرقة “ايثران” التي تأسست عام 1992، والمعروفة بأداء طبع الروك شاوي، بتقديم الطابع التقليدي بمظهر معاصر. وسبق لهذه الفرقة أن أصدرت عدد من الألبومات منها “ايمازيغن” سنة 1993 و«نيو نيندي” في 2011 تكريما لروح الفنان الراحل عثمان بالي، قبل إصدار “المحفل” في 2016 . وسبق لفرقة “افريكا سبيريت” -التي أنتجت في 2015 ألبومها الأول الذي حمل نفس اسم الفرقة- أن نشطت عدة حفلا ت في العديد من المدن الجزائرية كما شاركت في كثير من المهرجانات بالخارج منها جولة فنية قادتها الى الولايات المتحدة.
وستشارك الفرقتان، الى جانب تشكيلات موسيقية اخرى من افريقيا على غرار “هوبا هوبا سبيريت” (المغرب) و«ليدول” (الكاميرون) و«شامسي ميوزيك” (كينيا) و«جاكي اكيلو” (اوغندا) و«اسيامدني” (مصر / السودان) وايضا فرق تانزانية “وامويدوكا باند” و«توسي وومنس طرب” و«موكوبا”. وقد تمكن هذا المهرجان الخاص بالموسيقى الافريقية الذي ينظم بالأماكن السياحية من جزيرة زنجبار من انتزاع مكانته كأحد اهم التظاهرات في افريقيا.
ق.ث

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *