الرئيسية / فن وثقافة / “أفلام الهواتف الذكية ستعرف طريقها إلى المنافسة”

“أفلام الهواتف الذكية ستعرف طريقها إلى المنافسة”

قررت إدارة مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي، أن يكون موعد الدورة الثانية منه في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر 2016، حيث سيتم تكريم محمد لخضر حمينة وأحمد راشدي. إلى جانب أسماء سينمائية متوسطية هامة، لم يذكرها بالاسم إلى حين أن تؤكد حضورها. وبخصوص البلد الضيف، أوضح المحافظ أن تكون الدولة المستضافة يجب أن تكون من خارج حوض المتوسط.

أكد المحافظ ولد خليفة أن التظاهرة الماضية استقبلت رقما قياسيا من المشاهدين، بلغ 42 ألف متفرج، أنه تم لأول مرة عرض الأفلام في السجون في السجون، وفي كل بلديات ولاية عنابة. ووعد بأن البرنامج الذي خصص للطفل سيحسن في الدورة المقبلة، حيث سجل حضور زهاء 600 طفل. وبدلا من العرض في مكتبة المطالعة العمومية ، وستخصص لهم قاعة المسرح أو السينماتيك، حتى يلمس الصغار سحر الشاشة الكبيرة، مشيرا في السياق إلى أن سينماتيك عنابة ستكون جاهزة شهر مارس المقبل وسيتم فتح ناد للسينما بالتعاون مع جامعة عنابة.
وأشار المتحدث إلى الدورة المقبلة ستعرف توسيع المنافسة من الأفلام الروائية الطويلة إلى باقي الأصناف الأخرى، الوثائقية وأفلام الجيب (بالهواتف الذكية)، وستتوجه الأفلام القصيرة مسابقتها للسينمائيين الجزائريين فقط.
كما كشف عن فتح ورشتين تكوينيتين بعنابة، الأولى، تنظم بداية من شهر مارس، وتعنى بمهن الصورة، والثانية تنظم خلال أيام المهرجان حول النقد السينمائي باللغتين العربية والفرنسية، وأشار ولد خليفة كذلك إلى فتح منحة السيناريو للراغبين في التسجيل، وذلك بدخول الموقع الإلكتروني للمهرجان بداية من 2 جانفي القادم.
خ.م

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *