الرئيسية / ميلتيمديا / “أل جي” تنفق 1.6 مليار دولار لتطوير شاشات OLED

“أل جي” تنفق 1.6 مليار دولار لتطوير شاشات OLED

أعلنت شركة “إل جي” عن إستراتيجية لإنفاق حوالي 1.6 مليار دولار لبناء مصنع جديد لإنتاج الشاشات التي تعمل بتقنيةOLED في مدينة باجو، في كوريا الجنوبية.
وتقول الشركة على موقعها الإلكتروني، إن هذا الاستثمار الأولي هو مجرد بداية وتخطط الشركة لاستثمار أكثر من 8.67 مليار دولار في سبيل تمويل المصنع وخط الإنتاج الجديد، حيث سيتم استخدام المصنع لإنتاج الشاشات التي تعمل بتقنية OLED من جميع الأنواع والأحجام، بما في ذلك تلك الشاشات الصغيرة المرنة الخاصة بالساعات الذكية وشاشات العرض المستخدمة في السيارات، فضلاً عن الشاشات الكبيرة الخاصة بأجهزة التلفاز.
وتأتي الإستراتيجية، مع صدور تقرير يشير إلى أن شركة “آبل” تخطط للإتجاه نحو الشاشات العاملة بتقنية OLED والتي سيتم استعمالها على أجهزة “آيفون” في غضون الثلاث سنوات المقبلة، حيث تقوم شركة “آبل” حالياً باستعمال الشاشات العاملة بتقنيةOLED على ساعتها الذكية Apple Watch بدلاً من شاشات الكريستال السائل LCD التقليدية.
كما تشير التقارير، أن “آبل” ستقوم باستخدام الشاشات العاملة بتقنية OLED بحلول عام 2018، وأنها سوف تقوم باستخدام تكنولوجيا شاشات OLED بقوة في الهواتف، وهو ما لم تؤكده بعد شركة “آبل”.
إعداد: عبدالمطلب عبدالرحمن

شاهد أيضاً

“ابل” تستعد لإطلاق برنامج جديد “لإصلاح الأجهزة القديمة”

يبدو أن شركة ابل تستعد لإطلاق برنامج جديد “لإصلاح أجهزة الشركة القديمة”، وهو البرنامج الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *