الرئيسية / أخبار محلية / إحصاء المتضررين من الحرائق للتكفل بهم

إحصاء المتضررين من الحرائق للتكفل بهم

بلدية النشماية بقالمة

تمت بقالمة عملية إحصاء المتضررين والخسائر التي تكبدوها في سلسلة الحرائق التي شملت عدة مشاتي ببلدية النشماية خلال الأيام الماضية، وذلك بغرض التكفل بهم بحسب حالة كل واحد منهم، حسب ما أفادت به خلية الإعلام والاتصال لبلدية النشماية.

وحسب ما علم من ذات الخلية، فقد تم اليوم بمقر البلدية التي تقع على بعد 20 كلم شمال عاصمة الولاية عقد لقاء بين لجنة مختصة يشرف عليها مفتش الولاية وممثلين عن المشاتي التي تعرضت للحرائق التي اندلعت يومي 6 و7 من الشهر الجاري والتي شملت مشاتي قابل الكاف ولحصايري وفج الشعير وأولاد شيحة. وأضاف ذات المصدر أن أهم انشغالات ممثلي المشاتي تركزت حول كيفية تعويض السكان عن الخسائر الكبيرة التي تعرضوا لها، مبرزة أن اللجنة الولائية المختصة أكدت بدورها على أن عملية الجرد النهائي للخسائر ستكون متبوعة بعدة إجراءات لتعويض المتضررين كل حسب وضعيته. وأفادت ذات الخلية أن أهم القرارات الأولى التي خرجت بها اللجنة المتكونة من ممثلين عن قطاعات الغابات والفلاحة والحماية المدنية، تمثلت في إعطاء الأولوية للمتضررين في هذه الحرائق للاستفادة من برامج التنمية الريفية لسنة 2019-2020 في قطاعي الغابات والفلاحة من خلال التدعيم بخلايا النحل وأشجار الزيتون، مشيرة إلى أن بقية الخسائر سيتم دراستها وفق القوانين المعمول بها حسب كل نشاط. من جهة أخرى، قام والي الولاية كمال عبلة الأربعاء الماضي، بزيارة خاصة لبعض الأماكن المتضررة بمشاتي قابل الكاف وفج الشعير ولحصايري، حيث قام بتوزيع طرود إعانات وأفرشة على العائلات المتضررة واستمع إلى انشغالاتهم، كما أعطى تعليمات صارمة بتخصيص طبيب للتكفل بمعالجة الشيخ حمودة عبد الله البالغ من العمر 81 سنة بمنزله وذلك بعد إصابته بعدة حروق في الوجه واليدين. للإشارة، تسببت الحرائق المسجلة بمنطقة النشماية بقالمة في خسائر معتبرة للفلاحين والمربين تمثلت في هلاك 36300 وحدة من الدجاج والكتاكيت وإتلاف 300 هكتار من الغطاء النباتي الغابي وكذا 3038 شجرة و500 خلية نحل و30 رأسا من الأغنام و11 رأسا من البقر زيادة على تضرر عدة أكواخ وإسطبلات.

ق.م/ وأج

شاهد أيضاً

دراسة لبحث طرق معالجة ملوحة الأراضي الفلاحية بمعسكر

  ستعكف مصالح مديرية الفلاحة لولاية معسكر على إجراء دراسة حول الطرق الكفيلة بمعالجة مشكلة …

تعليق واحد

  1. mehdi mountather

    Météorite en Algérie avertissement d’ ALLAH aux algériens de 48 wilayas d’appliquer le Coran a 100% et de mettre fin au diable Facebook le 22.8.2019 pour éviter les pertes humains animales végétales et dégât matériel en Algérie par ces feux de forêts la canicule séisme plus 5 les inondations les tornades la canicule les foudres les grêlons tempête de sable les météorites les accidents de la route de train métro naufrage crash d’avion noyade arrêt cardiaque et les maladies Daech de poser leurs armes.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *