الرئيسية / الحدث / إضــــــراب بالمؤسســـــة العمــــوميــــة للصحــــة بجــــديــــويـــــــــة

إضــــــراب بالمؤسســـــة العمــــوميــــة للصحــــة بجــــديــــويـــــــــة

غليـــــــزان

دخل، صباح أمس، الفرع النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين، بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بجديوية والكائن مقرها بالعيادة متعددة الخدمات بوادي أرهيو في إضراب عن العمل، وهذا على خلفية إنهاء مهام مدير المؤسسة والإبقاء على مدير الموارد البشرية بخيري عبد الحميد، الذي كان محل احتجاج العمال شهر فيفري من السنة الجارية 2015.
المحتجون الذين أغلقوا البوابة الرئيسية بواسطة السلاسل والأقفال أمام العشرات من المرضى الذين قدموا من مختلف مناطق الولاية، حيث عبروا عن تذمرهم واستيائهم الشديدين لما آلت إليه أوضاع الفرع النقابي للايجيتيا، وطالبوا برحيل مدير الموارد البشرية سواء كان مديرا للموارد البشرية أو موظفا عاديا، كما طالبوا بفتح تحقيق إداري معمّق، متهمين بن ذهيبة عبد القادر المتسبب الرئيسي في افتعال الأزمة التي تتخبط فيها المؤسسة، حسب بيان الفرع النقابي، نتيجة للقرابة التي تربط بينه وبين مدير الموارد البشرية. ومازاد الطين بلة -يقول بيان الفرع النقابي- إن “بن ذهيبة عبد القادر وصلت به الدرجة إلى غاية فرض ابنه واقتراحه لشغل منصب مدير المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بجديوية، مدير الصحة وفي اتصال الجريدة به، أكد أنه لادراية ولا علم له بالإضراب، فيما أكد نائبه بن حليمة محمد أن الإضراب غير قانوني وتعسفي في حد ذاته، لأنه لم تحترم فيه القوانين السارية وأن قرار إنهاء مهام المدير قرار وزاري لابد احترامه“.
أما أمين الفرع النقابي مهديد محمد، فقد اتهم علنا بخيري عبد الحميد بتهديده ووعيده للعمال، خاصة الذين قاموا بالإضراب في الأسابيع الماضية وطالبوا برحيله، ومن أجل إعطاء كلّ ذي حق حقه، اتصلنا بمدير الموارد البشــــرية بخيـــــري عبــــد الحميد، لكنه لم يرد على الهاتف. ع. عمّار

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يتسلم المشروع التمهيدي للتعديلات الدستورية

الجزائر – استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الثلاثاء, رئيس لجنة الخبراء المكلفة بصياغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *