الرئيسية / أخبار محلية / إعادة الاعتبار للطرقات بستة أحياء ببئر خادم بالعاصمة

إعادة الاعتبار للطرقات بستة أحياء ببئر خادم بالعاصمة

الأشغال تنطلق نهاية جوان المقبل

كشفت مصالح بلدية بئر خادم بالعاصمة، عن إطلاق مشروع إعادة تأهيل بعض طرقاتها نهاية جوان المقبل، ضمن مخطط التحسين الحضري الذي تقوم به بلديات العاصمة الـــ57 منذ أشهر، تطبيقا للمخطط الاستراتجي لعصرنة عاصمة البلاد.

وقالت ذات المصالح عبر منشور، في الصفحة الرسمية للبلدية، إن المشروع يمس كمرحلة أولية ستة أحياء تابعة لإقليمها، أين سيتم الانطلاق في الأشغال نهاية شهر جوان المقبل، على أن تتواصل لتشمل كل الأحياء التي تعرف تدهورا وتعاني من مشكل الحفر والمطبات لاحقا وبشكل دوري، موضحة في السياق، أن أشغال التهيئة تتكفل بها عدة شركات مقاولاتية حظيت بالمشروع في إطار الصفقات المبرمة.
كما سيتم  ضمن ذات المشروع، القضاء على العديد من النقاط السوداء للمفارغ العشوائية للنفايات في المستقبل القريب، بعد سلسلة من الخرجات الميدانية التي قام بها رئيس المجلس الشعبي البلدي لبئر خادم، جمال عشوش، مؤخرا وقادته لعدة أحياء عتيقة بالبلدية.
وبخصوص الأحياء المعنية بأشغال التزفيت، أشارت مصالح المحلية إلى أن المشروع سيمس طريق “الأخوة جيلالي”، حي”400 مسكن”، حي “226 مسكن”،  إضافة إلى حي “قائد الباب”، وطريق مسجد “طيبة” بحي “كردونة” وأخيرا حي” 20 أوت مونو”، وقد تكفلت ست مؤسسات مقاولاتية بتجسيد الأشغال ميدانيا، بميزانية اختلفت من حي لآخر، حسب حالة ودرجة الاهتراء.
وأكدت ذات  المصالح،  أنها ستتكفل بكامل الأحياء في المستقبل القريب من خلال برمجة العديد من المشاريع التنموية التي تدخل في إطار التحسين الحضري لعاصمة البلاد، قائلة انه وبمجرد الانتهاء من الأشغال بالطرقات الرئيسية للبلدية، سيتم برمجة بقية الطرقات، طالبة، في ذات السياق، من المواطنين التحلي بالصبر والتريّث مطمئنة إياهم أن البرنامج يشمل جميع الطرقات دون استثناء.
جاء هذا ردا على طلبات مواطنين دعوا إلى إطلاق نفس المشاريع بأحيائهم التي لم تبرمج مع الأحياء التي مستها أشغال التهيئة، بينما رحب العديد من المواطنين الآخرين على مستوى البلدية، بالمشاريع التي تم إطلاقها مؤخرا.
للتذكير، فإن العديد من بلديات العاصمة، تشهد منذ أشهر أشغال إعادة تهيئة شبكة الطرقات والأرصفة، لاسيما بالأحياء التي كان يعاني القاطنون بها من مشاكل الحفر والمطبات التي تزداد صعوبة مع تساقط الأمطار، وذلك تطبيقا لأوامر السلطات الولائية، من أجل إنجاح المخطط الاستراتيجي لعصرنة عاصمة البلاد.
اسمة عميرات

شاهد أيضاً

الشروع في أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي

العوانة بجيجل انطلقت بحر الأسبوع الماضي أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي ببلدية العوانة 10 كلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *