إفطار على شرف المصابين بـ”التريزوميا” بثيزة في عمال ببومرداس

بمبادرة من جمعية “ثافاث”

نظمت جمعية “ثافاث ” في قرية ثيزة التابعة لبلدية عمال ولاية بومرداس إفطار جماعيا أول أمس السبت على شرف ذويي الاحتياجات الخاصة من فئة مرضى التريزوميا 21.
موائد الإفطار الطويلة شهدت توافدا لسكان المنطقة وما جاورها، كما نظم إفطار جماعي آخر بعمال مركز استقطب سكان البلدية والزوار من مرتادي الطريق الوطني “رقم 05”.
شهدت بلدية عمال افطارين جماعيين أول أمس في كل من قرية “ثيزة” وعمال مركز، هي عادة دأب عليها سكان البلدية بمختلف أحيائها وقراها تتكرر كل موسم رمضان.
مائدة الإفطار الأولى احتضنتها قرية ثيزة تحت إشراف جمعية “ثافاث” كان ضيوف الشرف فيها عدد من مرضى التريزوميا 21،هي التفاتة جميلة لهذه الفئة خاصة بالنسبة للأطفال حيث تزامن الموعد مع عيد الطفولة، وقد شهد الإفطار الجماعي حضورا من سكان القرية وما جاورها من زوار جسدوا خلاله لوحة رائعة من التضامن والتكافل في هذا الشهر الفضيل، الإفطار كان ضخما وناجحا والفضل لكل من ساعد في إنجاحه من شباب المنطقة والمحسنين الذين سهروا على الإعداد والتكفل بالزوار.
للإشارة، سجلت جمعية “ثافاث” حضورا قويا خلال الشهر الفضيل بفضل الأعمال الخيرية التي جسدت طيلة الشهر حيث سهرت على توزيع 500 قفة رمضانية لصالح العائلات المعوزة والمرضى وزعت على ثلاث مراحل، كما تم فتح مطعم للرحمة على مستوى الطريق الوطني رقم 5 ببني عمران والذي يوزع منذ اليوم الأول من رمضان، حوالي 100 وجبة كاملة ساخنة يوميا لعابري السبيل والفقراء من سكان المنطقة، وقد سطرت الجمعية للعيد أيضا برنامجا خاصا يستهدف أطفال العائلات المعوزة وذلك بتوفير كسوة العيد.
فايزة. ب

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *