الرئيسية / ثقافة / اختتام المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية

اختتام المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية

بات موعدا فنيا سنويا للعائلات العنابية

أكد وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، ليلة أول أمس، بعنابة، بأن المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية قد تكرس كموعد ثقافي وفني هام، لما يحمله من أبعاد مكللة بالجدوى الثقافية. وأوضح  الوزير، خلال إشرافه على حفل اختتام هذه التظاهرة، بقاعة المسرح الجهوي عز الدين مجوبي، بأن المهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية يصب في صلب اهتمامات الدولة الرامية إلى حفظ التراث الفني والغنائي المتنوع الذي تزخر به الجزائر.
وذكر ميهوبي، في كلمة ألقاها بالمناسبة، بأن التعديل الدستوري الأخير نص على حق المواطن في الثقافة، شأنها في ذلك شأن التعليم والصحة، ما يتطلب ترقية الفعل الثقافي لتلبية هذا الحق، من خلال تقديم فعل ثقافي، يأتي بالقيمة المضافة المنتظرة على مستوى الترقية الاجتماعية.
وقد تميز حفل اختتام الطبعة الحادية عشر للمهرجان الوطني للموسيقى والأغنية الحضرية بأداء مميز لنوبة المالوف العنابي، بصوت الفنان ياسين عاشوري ابن بونة، المديح الديني العنابي الأصيل،  الأغاني المالوفية العذبة، الأغنية السوفية مع عبد الله مناعي، على جانب تكريم فنانين قدامى من أبناء عنابة وهم: علي بحايري، العازف على آلة الأكورديون و الذي كان قد رافق جوق الفنان الراحل حسان العنابي، والمطرب السابق الهادي بوسكاية من عنابة.
ق.ث

شاهد أيضاً

مريم بن علال تكرم الشيخ رضوان بن صاري 

في ألبومهـــا الجديــــد كرمت مطربة الحوزي، مريم بن علال، عميد الأغنية الأندلسية الشيخ رضوان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *