الرئيسية / الحدث / “الأرندي” يباشر عمليــة التحضــير لتعديــل الدستــــور

“الأرندي” يباشر عمليــة التحضــير لتعديــل الدستــــور

اجتمــــاع للأمانـــة غـــدا متـــبوع بلقـــاء مــع المنسقيـــن السبـــت المقبـــل

دخل التجمع الوطني الديمقراطي مرحلة تحضير نفسه لتعديل دستوري يكون في قناعته أنه مبرمج هذا الشهر، ويرتقب أن يكون الموضوع مطروحا في لقاء مقرر للأمانة الوطنية، غدا الثلاثاء، ثم في لقاء موسع مبرمج للأمانة والمنسقين، يوم السبت المقبل.
تنقل “وقت الجزائر” عن مصدر قيادي بارز في “الأرندي”، مامفاده أن “الحزب بدأ يحظر نفسه فعلا لتعديل الدستور المرتقب، وأنه سيخص الموضوع بنشاطات مبرمجة هذه الأيام”.
وتحدث المصدر عن “معلومات رسمية تؤكد بأن التعديل الدستوري بات وشيكا، ومنها ما يؤكد أن نسخة المشروع توجد رسميا بحوزة كل من رئيس المجلس الدستوري ورئيس مجلس الأمة ورئيس المجلس الشعبي الوطني”.
وقال المصدر، إن “قيادة الحزب (يقصد الأمانة الوطنية) متيقنة تماما أن نسخة المشروع توجد بصفة رسمية منذ أيام على مستوى رؤساء الهيئات الثلاث”، دون أن يذكر أي جهة رسمية تكون قد أبلغت قيادة الحزب بذلك. وذكر المصدر أيضا، أن “الأمانة الوطنية سيكون لها اجتماع مع الأمين العام، عبد القادر بن صالح، غدا الثلاثاء بمقر الحزب، وأنها تنتظر تناوله لموضوع تعديل الدستور المرتقب خلال هذا الاجتماع، على أن موضوع تعديل الدستور نفسه سيدرج في أشغال لقاء موسع مقرر أن يجمع الأمانة الوطنية والمنسقين الولائيين يوم السبت المقبل”.
جعفر:«التعديل سيطرح
في اجتماع المنسقين”
من جهتها، لم تنف الناطق الرسمي لـ«الأرندي”، نوارة جعفر، دخول الأرندي مرحلة التحضير لتعديل الدستور.
وقالت المتحدثة “هناك اجتماع مبرمج للأمانة الوطنية هذا الثلاثاء بمقر الحزب، وهو اجتماع دوري سيخص تحضير لقاء الأمانة الوطنية بالمنسقين الولائيين والذي ينتظر أن يكون في 11 أفريل الجاري ( يوم السبت المقبل)”. وأضافت جعفر أن”الأمانة الوطنية ستحدد في اجتماعها ليوم الثلاثاء جدول أشغال اللقاء الذي سيجمعها بالمنسقين، وأن النقطة الرئيسية الأولى في هذا اللقاء، ستتعلق بتقييم حصيلة نشاطات الحزب ومدى التزامه بتوصيات دورة المجلس الوطني الأخيرة، أما عن تعديل الدستور، فسيكون حتما من النقاط الأخرى التي قد تدرج في لقاء الأمانة بالمنسقين”. وإن كان بن صالح يحظر نفسه للإدلاء بجديد حول تعديل الدستور خلال لقاء الأمانة الوطنية غدا، ثم بمناسبة اجتماع الأمانة بالمنسقين يوم السبت المقبل، ذكرت جعفر أنه”من المؤكد أن الأمين العام سوف يتطرق في كلمته لتعديل الدستور، كما أن المنسقون سيثيرون نفس الموضوع يوم 11 أفريل”.
عبد العالي.خ

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يتسلم المشروع التمهيدي للتعديلات الدستورية

الجزائر – استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الثلاثاء, رئيس لجنة الخبراء المكلفة بصياغة …