الرئيسية / الحدث / الإتحــــــاد الأوروبـــــي يشيــــــد بالإصلاحات الجاريـة فــي الجزائـر

الإتحــــــاد الأوروبـــــي يشيــــــد بالإصلاحات الجاريـة فــي الجزائـر

ممثلتــــــه تؤكــــد أنهــــا تمثــــل تطـــــــورا ملموســــــا:

أكدت ممثلة الإتحاد الأوروبي في الجزائر، مانويلا نافارو، أمس، أن الإصلاحات الجديدة وتلك الجاري تطبيقها من الجزائر تمثل تطورا ملموسا على أرض الواقع.

أشارت نافارو، في كلمة بمناسبة الإطلاق الرسمي لبرنامج دعم الحكامة الإقتصادية والسياسية “سبرينغ” بالجزائر العاصمة، إلى أن “الإصلاحات الجديـــــدة وتلك الجاري تطبيقها في الجزائر تمثل تطورا أكيدا، إذ تضع معالم لإصلاحات مستقبلية بتشجيع ودعم من الإتحاد الأوروبي”.
ويهدف برنامج “سبرينغ”، الذي تم إطلاقه سنة 2011، إلى مرافقة دول الجـــــــــوار بمنطقة المتوسط من بينها الجزائر لتحسين الحكامة الاقتصاديــــــــــة والسياسية وإرســــاء دولـــــة القانـــــون.
وقد تم التوقيع على الاتفاق المتعلق بالبرنامج سنة 2013 من وزارة التجارة والمفوضية الأوروبـــــــــــية. وأوضحـــــــت المسؤولة أن الإتحاد الأوروبي متمسك بالإصلاحات المتعلقة بالحكامة. موضحة أن هدفه يتمثل في تشجيع مشاركة جميع المؤسسات والفاعلين الأكفاء في التوصل إلى إجماع. وذكرت بأن البرنامج يسعى إلى تعزيز دولة القانون ومشاركة المواطن في مسارات التنمية وتكريس مبدإ المساواة وتقليص التباينات. وأوضحت أن البرنامج سجل تأخيرا، وأنه سيتم تدارك الوضع لتحقيق الأهداف المرجوة.
ربيع. ب

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يتسلم المشروع التمهيدي للتعديلات الدستورية

الجزائر – استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الثلاثاء, رئيس لجنة الخبراء المكلفة بصياغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *