الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في التهريب الدولي للمركبات

استرجاع 16 مركبة بوهران
تمكنت مصالح أمن ولاية وهران من الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في التهريب الدولي للمركبات مع توقيف تسعة متورطين واسترجاع 16 مركبة محل تزوير، بحسب ما علم، أمس، من هذا السلك الأمني.
ووفقا لذات المصدر، فقد تمكنت الفرقة الثانية للبحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، من الإطاحة بهذه الشبكة الوطنية الإجرامية المتكونة من 9 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 30 و 54 سنة، متورطين في التهريب الدولي للمركبات والتزوير واستعمال المزور في المحررات الإدارية، وإدراج معلومات مزيفة على مستوى الشبكة الوطنية بمصالح البطاقات الرمادية والمساس بالمعالجة الآلية للمعطيات وسوء استغلال الوظيفة.
وتم خلال هذه العملية حجز 16 مركبة من مختلف الماركات محل التزوير، يضيف ذات المصدر.
وجاءت عملية التوقيف بعد تحريات معمقة قامت بها عناصر الفرقة باستغلال المعلومات كانت بحوزتهم مفادها وجود عصابة إجرامية منظمة وطنية تمتهن التهريب الدولي للمركبات، مع قيامهم بتزوير للملفات القاعدية لها، المحررات الإدارية وإدراج المعلومات المزيفة على مستوى الشبكة الوطنية بمصالح البطاقات الرمادية.
ووضع عناصر الفرقة خطة محكمة التنفيذ للإيقاع بالشبكة، وبموجب إذن بتمديد الاختصاص الصادر عن وكيل الجمهورية بمحكمة وهران، لبعض من الولايات المجاورة من أجل توقيف واسترجاع المركبات محل التزوير التي كانت متواجدة في عدد من ولايات الوطن (وسط-غرب-شرق).
وتم تحرير إجراء قضائي ضد الموقوفين سيحالون بموجبه على العدالة، وفقا للمصالح أمن ولاية وهران.          وأج

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *