الرئيسية / دولي / الاحتلال يقصف شمال غزة والمقاومة ترد

الاحتلال يقصف شمال غزة والمقاومة ترد

سقوط شهداء و جرحى

استُشهد فلسطيني، أمس السبت، في قصف للاحتلال الإسرائيلي، شمالي قطاع غزة، فيما أطلقت المقاومة الفلسطينية، رشقات صاروخية تجاه مستوطنات “غلاف غزة”، رداً على العدوان الإسرائيلي الذي أدى مساء الجمعة، إلى استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة العشرات، بينهم مصابون حالتهم خطيرة.

قالت وزارة الصحة في غزة، إنّ الشاب عماد محمد نصير (22 عاماً) استُشهد نتيجة استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لشمال القطاع.
وقال شهود عيان، نقلا عن مصادر إعلامية، إنّ طائرة إسرائيلية مسيّرة أطلقت صاروخاً شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، ما أدى إلى استشهاد نصير وإصابة 5 آخرين بجراح مختلفة.​كما أُصيب فلسطينيان، في قصف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي، استهدف مجموعة مواطنين في بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.ووفق مشاهدات ميدانية لـ”العربي الجديد”، انطلقت في وقت سابق أمس، من مناطق مختلفة من القطاع، رشقات صاروخية متتالية استهدفت مستوطنات غلاف غزة، بينما حاولت منظومة “القبة الحديدية” الإسرائيلية التصدي لهذه الصواريخ، ولم تنجح في التصدي لكثير منها، على ما يبدو.
ويأتي هذا التطور، بعد أن دعت قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، جميع الحالات العسكرية، إلى “رفع الجهوزية والاستعداد للرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، في أعقاب العدوان الذي تعرّضت له غزة في الساعات الأخيرة”، وفق بيان مقتضب عممته كتائب “عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”.
وأكد عبد اللطيف القانوع، الناطق باسم حركة “حماس”، في منشور على صفحته في “فيسبوك”، أنّ “المقاومة ستبقى حاضرة للرد على جرائم الاحتلال، ولن تسمح له باستباحة دماء شعبنا، وملتزمة بالدفاع عنه وحماية مسيراته السلمية”.في الأثناء، قال شهود عيان، إنّ عدة إصابات وقعت عقب قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أراضي زراعية، شمالي قطاع غزة. واستهدفت كذلك مدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة مناطق ومراصد للمقاومة، شرقي غزة وخان يونس.
من جهته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ المقاومة الفلسطينية أطلقت، صباح أمس، عشرات الصواريخ على وسط وجنوب الأراضي المحتلة.وقال الجيش في بيان، إنّ “الصواريخ استهدفت مدن رحوبوت الواقعة شمال شرقي تل أبيب وأسدود، الميناء الثاني وعسقلان وسديروت، بالإضافة إلى المستوطنات الواقعة في محيط القطاع”.
وفي مؤشر على نيته التصعيد، طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من بلديات أسدود، عسقلان، بئر السبع، أوفكيم، وسديروت، فتح الملاجئ العامة”.وأعلنت فرق الفتيان في المدن الجنوبية الإسرائيلية، عن إلغاء كل المباريات المقرر تنظيمها، أمس، بسبب التطورات الأمنية، في حين تم إغلاق المحميات الطبيعية وشواطئ السباحة في هذه المدن.وقال الناطق بلسان الجيش، إنّ “دبابات الاحتلال قامت بإطلاق عشرات القذائف على مواقع تابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس”.
واستُشهد أربعة فلسطينيين، مساء الجمعة الماضي؛ اثنان منهم في قصف لموقع يتبع “كتائب القسام”، والآخران قضيا متأثرين بجراحهما عقب قمع الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين في “مسيرات العودة وكسر الحصار”.ويتزامن هذا العدوان والتصعيد الإسرائيلي مع محادثات يُجريها في القاهرة، وفدان من حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، بدعوة من رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل، لبحث مماطلة تنفيذ إسرائيل تفاهمات التهدئة وكسر الحصار في غزة.
وأعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أمس السبت، أن “المقاومة الفلسطينية ملتزمة بالدفاع عن شعبها وردع الاحتلال، وقال المتحدث باسم الحركة، مصعب البريم، في بيان مقتضب اطلعت عليه الأناضول، إن “المقاومة ملتزمة بواجب الدفاع عن شعبنا وردع الاحتلال الإسرائيلي تحت أي ظرف”.
هـ ل ــ وكالات

شاهد أيضاً

مئــــات المستوطنيـــن يقتحمـــون الأقصى والقـــدس تتحـــول إلى ثكنـــة

بمناسبــــــة عيـــــد “العُـــــرْش” اليهـــــودي اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين، أمس الثلاثاء، المسجد الأقصى، في القدس الشرقية، …

تعليق واحد

  1. mehdi mountather

    After these crimes of human devils the Israelis in Ghaza ALLAH exterminates Usa and Israel by an earthquake plus 7 tsunami volcano asteroid snow storm tornadoes thunderstorms floods hurricane fireballs fire shooting viruses accidents and plane crash Amine.
    Après ces crimes des diables humains les israéliens a Ghaza ALLAH extermine Usa et israél par un séisme plus 7 tsunami volcan astéroïde tempête de neige les tornades les foudres les inondations ouragan les boules de feu incendie fusillade les virus les accidents et crash d’avion Amine.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *