الرئيسية / ثقافة / “البرنوس السحري” تستهوي الأطفال

“البرنوس السحري” تستهوي الأطفال

بدار الثقافة بتيسمسيلت

شهد عرض مسرحية “البرنوس السحري”،للتعاونية الثقافية “مسرح نات” من بجاية،اول أمس،بدار الثقافة “مولود قاسم نايت بلقاسم” لتيسمسيلت، إقبالا واسعا من طرف الأطفال الذين أعجبوا بهذا العمل، المبرمج في إطار تظاهرة الأسبوع الثقافي والترفيهي للطفل. وتروي هذه المسرحية، من تأليف عمر بطوش وإخراج أحسن عزازني،قصة ثلاث شخصيات يتيهون في غابة كثيفة، فيكتشفون بها مخلوقا عجيبا صاحب البرنوس سحري يحذرهم من الاعتداء على هذا الفضاء الطبيعي.
ويهدف هذا العمل،الذي قدم خلال الحفل الختامي للأسبوع الثقافي والترفيهي للطفل،الى تحسيس الأطفال حول المحافظة على الطبيعة. وأشار رئيس التعاونية الثقافية “مسرح نات”، سامي لبيبة،الى أنه سيتم عرض المسرحية خلال شهر رمضان عبر ٢٠ ولاية،في إطار تنشيط السهرات الرمضانية الموجهة للأطفال.
كما تميز اليوم الختامي لهذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من دار الثقافة “مولود قاسم نايت بلقاسم”، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للطفولة، بتقديم عرضين في ألعاب الخفة، اضافة إلى أغــــان تـــربوية من أداء فرقتي التيطري الثقافية للمدية، و”عظيم فتيحة” لسيدي بلعباس. وللتذكير، تضمنت التظاهرة عروضا مسرحية وبهلوانية وأناشيد تربوية وتثقيفية وتحسيسية إضافة إلى ألعاب للتسلية.
ق.ث

شاهد أيضاً

مريم بن علال تكرم الشيخ رضوان بن صاري 

في ألبومهـــا الجديــــد كرمت مطربة الحوزي، مريم بن علال، عميد الأغنية الأندلسية الشيخ رضوان بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *