الرئيسية / مجتمع / التحسيس والنشاطات الترفيهية للوقاية من استهلاك المخدرات

التحسيس والنشاطات الترفيهية للوقاية من استهلاك المخدرات

الإدمان يؤثر على الصحة الجسدية والعقلية

أكد مشاركون في يوم تحسيسي حول الوقاية من استهلاك المخدرات نظم بتيزي وزو على ضرورة العمل التحسيسي وممارسة النشاطات الترفيهية لمكافحة هذه الآفة.
وشدد المشاركون في هذا اللقاء الذي حمل شعار “المخدرات، آفة اجتماعية تدمر العائلات” نظمته الولاية تحت رعاية وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على أهمية تكثيف الحملات التحسيسية الجوارية التي يجب أن
تستهدف خاصة الأطفال والشباب لشرح التأثير السلبي للصحة العقلية والبدنية والاندماج في المجتمع للمخدرات.
من جهته، استعرض رئيس فرقة مكافحة المخدرات بالأمن الولائي المحافظ الحسن محمد بسام حصيلة نشاطات مكافحة ترويج المخدرات لشهري فيفري ومارس الفارطين بتيزي وزو.
ففي شهر فيفري، حجزت ذات الفرقة أكثر من 18.6 كلغ من الكيف المعالج و33 قرصا مهلوسا وأوقفت 22 شخصا لاستهلاك المخدرات و11 للمتاجرة بها.
أما في شهر مارس، تمكنت فرقة مكافحة المخدرات من حجز أكثر من 6 كلغ من الكيف و543 قرص مهلوس وقدمت 9 أشخاص أمام العدالة لاستهلاك المخدرات و19 آخرين للمتاجرة بها، حسب ذات المصدر.
واعتبر ذات المسؤول أن ممارسة نشاط ترفيهي (الرياضة والموسيقى والمسرح) من شأنه أن يكون حلا يساهم في التقليل من استهلاك المخدرات، مبرزا دور المدرسة والعائلة في الوقاية من هذه الآفة من خلال التحدث مع الأطفال حول خطورة المخدرات على صحتهم وعلى علاقاتهم.
بدورها، ذكّرت الدكتورة سقلاوي نصيرة طبيبة نفسية بالمركز الاستشفائي الجامعي لتيزي وزو بأرقام الديوان الوطني لمكافحة المخدرات والإدمان، حيث تم على المستوى الوطني حجز 38 طنا من القنب الهندي خلال الثمانية أشهر الأولى لـ2017، ونبهت للآثار المضرة لاستهلاك المخدرات على الصحة وظهور الأمراض التنفسية على غرار سرطان الرئة والأمراض العقلية والعنف وقلة القدرة العقلية والتركيز.

وأج

شاهد أيضاً

دعوة إلى تطوير التشريعات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة

لضمان تكفل أمثل بهذه الشريحة أكد مشاركون في أشغال المنتدى الدولي الأول حول ذوي الاحتياجات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *