التونسية غالية بن علي تغني في رام الله

ضمن مهرجان “رحلة الروح”

أخذت الفنانة التونسية غالية بن علي جمهور مهرجان “رحلة الروح”، الذي تنظمه مؤسسة الكمنجاتي الموسيقية للسنة الرابعة على التوالي، في رحلة فنية غنت فيها مجموعة من أغاني الراب والطرب والصوفية. وأطلت غالية على الجمهور الذي امتلأ به مسرح قصر رام الله الثقافي المؤلف من 850 مقعدا وهي ترتدي الكوفيه الفلسطينية، مقدمة وصلات غنائية من ألبومها الأخير (موصول) برفقة فرقتها الموسيقية (ماك).
وجاء في نشرة للمهرجان: “بدأت الفنانة التونسية البلجيكية غالية بن علي مسيرتها الفنية في عام 1992 كمغنية وكاتبة ومؤلفة وراقصة وفنانة تشكيلية ورسامة ومصممة وممثلة”. وتضيف النشرة: “تعمل موسيقاها على مزج أنواع مختلفة من الموسيقى، وربط ثقافات مختلفة، وإحياء القديمة منها وتأصيل الجديدة، وقد عُرفت موسيقاها لاستنادها إلى أنواع متعددة من الموسيقى ولإظهارها الموسيقى العربية المعاصرة”.
وروت غالية للجمهور قصة كلمات أغنية أهداها لها محمد زين اللاجئ السوري في تركيا وقالت إنها خلال عام ونصف العام لم تتمكن من تلحينها أو توزيعها موسيقيا. وقالت إنه بعد ما شاهدت شريط فيديو للطفل الفلسطيني أحمد مناصرة الذي ظهر فيه وهو مصاب بعد اتهامه بتنفيذ عملية طعن في القدس وهو الآن معتقل في السجن الإسرائيلي تمكنت من تلحين الأغنية في يوم واحد.
ق.ث

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *