الرئيسية / الحدث / الجالية الجزائرية بالخارج تدعو دليل أبوبكر إلى التدخل لحمايتها

الجالية الجزائرية بالخارج تدعو دليل أبوبكر إلى التدخل لحمايتها

قالت إن الإعتداءات على المسلمين زادت بـ70 بالمائة:

ناشدت جمعية الجالية الجزائرية بالخارج عميد مسجد باريس ورئيس المجلس الفرنسي للديانة الاسلامية، دليل ابوبكر، التدخل بشأن التصرفات المعادية للإسلام المسجلة بفرنسا.
وأشارت الجمعية، في رسالة لها إلى الهيئتين المذكورتين، إلى ان الاعتداءات، التي تغذيها الاسلاموفوبيا في فرنسا ما تزال في تصاعد مستمر منذ أحداث 7 جانفي 2015، أي الاعتداء، الذي استهدف مقر صحيفة “شارلي ايبدو”.
وبحسب ذات الجمعية، فإن الاعتداءات على المسلمين ازدادت بما نسبته 70 بالمئة منذ الحادثة، كان آخرها طرد الطالبة سارة البالغة من العمر 15 سنة مرتين من المدرسة، بسبب لباسها الطويل، الذي اعتبرته ادارة المدرسة رمزا من الرموز الدينية، وذلك بعدما أجبرت على التخلي عن خمارها.
وأشارت الجمعية إلى أنه “مثلما انتقد دليل بوبكر عملية اغتيال الرعية الفرنسية، هيرفي غوردال، ومشاركته في مسيرة حرية التعبير، فعليه أن يكون حاضرا في التجمع، الذي ستنظمه الجمعية بتاريخ 8 ماي القادم أمام بلدية باريس”.
وتضيف الجمعية “ماذا ينتظر ابوبكر للتحرك من اجل مساندة المسلمين في فرنسا؟”، لتسأله مجددا “أليس هذا هو الدور المنوط بك منذ 1992، كما أوكل من قبل لأبيك من قبل بين 1957 و1982”.
وبحسب الجمعية، فإن اختيار هذا التاريخ سيكون لتوجيه رسالة للرئيس الفرنسي، فرانسوا هولند، من أجل المطالبة باعتراف فرنسا بجرائمها المرتكبة في الجزائر بكل من سطيف وقالمة وخراطة سنة 1945، وفتح كل الأرشيف المتعلق بهذه المجزرة.
ط. م

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يتسلم المشروع التمهيدي للتعديلات الدستورية

الجزائر – استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الثلاثاء, رئيس لجنة الخبراء المكلفة بصياغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *