أخبار عاجلة

الجزائر تحصل حصريا على صواريخ “إس-400” مــــن روســــيا

تعــد أحـدث ســــلاح للدفــــاع الجــــوي لديــــها

نشر الموقع الإلكتروني “Secret Difa 3” صورا لمنظومة دفاع جوي صاروخية جديدة من طراز “إس-400” قال إن القوات المسلحة الجزائرية حصلت عليها حصريا من روسيا.
ونقل الموقع، الذي ينصب نفسه مختصا “غير متحزب” في سوق السلاح والأخبار العسكرية في المغرب العربي، خبرا مرفوقا بصور يظهر فيها ما يشبه منظومة دفاع جوي صاروخية روسية من طراز “إس-400”، موضحا إن الجزائر وقعت عقدا لشراء مجموعة من منظومات “إس-400” مع روسيا في عام 2014، وإن الصور التقطت في ربيع عام 2015 أثناء تجريب الأسلحة الجديدة.
وتعد منظومة الصواريخ “إس-400” أحدث سلاح روسي للدفاع الجوي، لاسيما وان مداه 400 كيلومتر، إذ باستطاعته تدمير كافة وسائل الهجوم الجوي من طائرات ومروحيات وصواريخ. ولم تحصل أي دولة أجنبية عليه حتى الآن وتكون الجزائر، بحسبه، أول دولة أجنبية تحصل على هذا السلاح. وتتواجد هذه الصواريخ، التي تم تجريبها في وقت سابق من قبل القوات المسلحة الجزائرية، يضيف الموقع، في مناطق حدودية ومناطق قبالة السواحل البحرية لحماية المجال الجوي الجزائري من أي هجوم محتمل. وتستخدم منظومة “إس-400 تريومف” عدة أنواع من الصواريخ، التي تستطيع إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حالياً بما فيها الطائرات وطائرات الهليكوبتر والطائرات الموجهة عن بعد، التي هي بدون طيار، والصواريخ الجوالة والصواريخ البالستية التكتيكية، التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية. ق.و

عن Wakteldjazair

تعليق واحد

  1. بالتوفيق أنشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *