الرئيسية / فن وثقافة / الجزائر تنافس بـ”لم نكن أبطالا” وتكرّم بولوفة

الجزائر تنافس بـ”لم نكن أبطالا” وتكرّم بولوفة

في انتظار ندوة صحافية عن تفاصيل “وهران للفيلم العربي”

كشفت مصادر إدارة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، ان السينما الجزائرية، ستكون ممثلة بفيلم “إلى آخر الزمان” لياسمين شويخ وفيلم “لم نكن أبطالا” لنصر الدين قنيفي، إلى جانب عرض خاص لفيلم أحمد راشدي الأخير “أسوار القلعة السبعة”، وأفلام أخرى داخل وخارج المنافسة الرسمية للمهرجان.

المصادر نفسها كشفت أيضا أن تكريما خاصا سيقام للمخرج الجزائري الراحل فاروق بلوفة، الذي توفي في باريس بفرنسا، في 17 أبريل الماضي من السنة الجارية، والذي اشتهر باخراج فيلم “نهلة” حول الحرب الأهلية اللبنانية والقضية الفلسطينية. ويشارك في هذه الدورة فيلم وثائقي قصير من تونس، بعنوان “رقصة الفجر” للمخرجة آمنة النجار. يروي الفيلم معاناة مرضى القصور الكلوي الذين ينتظرون أن يتبرع أحد ما بكليته لهم. وسيكون هذا الشريط الذي وقع إنتاجه مؤخرا، أيضا ضمن المسابقة الرسمية لفعاليات المهرجان من 25 جويلية إلى31 من نفس الشهر. ومازالت إدارة المهرجان تنتظر موقف الممثلة المصرية شيرين رضا بتلبية الدعوة لحضور المهرجان لمشاهدة عرض الفيلم مع جمهور وهران. وتدخل شيرين رضا المسابقة للمنافسة على جائزة أفضل ممثلة في المهرجان، بعد أن حصل فيلمها على جائزة من مهرجان الجونة في دورته الأولى في سبتمبر الماضي كما شارك بعد من المهرجانات السينمائية المختلفة. وتستضيف الطبعة الـ11 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عدة فنانين مثل: محمد هنيدي، غسان مسعود، محمود حميدة، عفاف شعيب، محمد علي بطل فيلم “طايع”، سلاف فواخرجي، خالد يوسف، الذي يفتتح فيلمه الأخير “كارما” حفل الافتتاح.. وغيرهم ينتظر أن يعقد المحافظ إبراهيم صديقي ندوة صحافية بوهران في 18 من الشهر الجاري، للإعلان عن القائمة الكاملة للافلام والفنانين المشاركين في هذه الدورة..

 

خ.ب

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *