الرئيسية / رياضة /  “الجزائر كانت الأجدر باستضافة كـان2017”

 “الجزائر كانت الأجدر باستضافة كـان2017”

مجــدي المتنـــاوي عضـــــو فـــــي المكتـــــب التــــنــفيــــــذي للاتـــــــحــــــاد المصـــــــــري:

“تلقيــــت خبــــر فــوز الغابون قبــل يــــوميــــــــــن مـــــــن التصــــــــويــــــت”

اعتبر مجدي المتناوي، عضو في المكتب التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، بأن ملف الجزائر أقوى والأحق بالفوز بشرف احتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2017 التي منحت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) تنظيمها إلى الغابون الأربعاء المنصرم على هامش اجتماع مكتبها التنفيذي بالقاهرة.
ونقلت وكالة الشرق الأوسط أمس، عن المتناوي قوله:”من وجهة نظري، فإن ملف الجزائر أقوى والأحق للفوز”، مضيفا أنه علم قبل القرعة الإفريقية بيومين من كواليس ‘’الكاف’’ بترجيح كفة الملف الغابوني.
وكان وزير الرياضة محمد تهمي، قد جدد التأكيد أول أمس السبت، في ندوة صحفية بأن الملف الذي تقدمت به الجزائر من أجل احتضان نهائيات كأس إفريقيا للأمم-2017 قد أماط اللثام عن “اختلالات في التسيير” داخل ‘’الكاف’’ بعدما منحت شرف التنظيم للغابون. وأوضح تهمي “كل شيء تم التخطيط له من قبل، ولا توجد أي شفافية في تعيين البلد الذي ينظم نهائيات كان-2017”. وأضاف “صحيح أننا تلقينا سابقا بعض المعلومات حول منح حق التنظيم للغابون، لكننا فضلنا البقاء في السباق، خصوصا بعدما تلقينا ضمانات من الكاف، بأن الاقتراع سيتم بطريقة قانونية، لكن في الأخير لم يكن الأمر كذلك”. وكانت الجزائر تأمل في نيل حق الاحتضان، بعدما كانت تتنافس مع كل من  غانا والغابون، بعد انسحاب مصر عن السباق، لاسيما وأنها اعتمدت على “ملف قوي”، حسبما كان يصرح به المسؤولون الجزائريون.
وحسب الملاحظين، فإن منح الغابون، التي نظمت رفقة غينيا الاستوائية كأس إفريقيا 2012، حق تنظيم “كان-2017” يعد “مفاجأة كبيرة” بالنظر إلى أن الجزائر كانت المرشح الأقوى لاحتضان النهائيات.
 أحمد.ح

شاهد أيضاً

إدارة برشلونة تضع خطة جديدة لاقتناص لاوتارو

تعتبره اللاعب المناسب لخلافة لويس سواريز أكد تقرير صحفي إسباني، أمس الجمعة، أن نادي برشلونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *