الرئيسية / ميلتيمديا / الجزائــــر في المرتبة 113 عالميا في نوعية خدمات الإنترنيت

الجزائــــر في المرتبة 113 عالميا في نوعية خدمات الإنترنيت

أصدر الاتحاد الدولي للمواصلات تقريرا حول أفضل الدول في العالم والوطن العربي التي تقدم خدمات الإنترنيت حيث شمل التقرير 16 دولة عربية منها الجزائر.

شهد الترتيب الجديد الذي أصدره الإتحاد على موقعه الإلكتروني تراجعا لأغلب الدول العربية في الترتيب العالمي حيث شمل التقرير قياس سرعة الانترنت بني على أساس نطاق التردد، والسرعة في الثانية، وحجم الاشتراكات الثابتة لكل مائة شخص في الانترنت وعدد أجهزة الحاسب لدى كل أسرة،
حيث احتلت الجزائر المرتبة 12 بين الدول العربية والـ113 على المستوى العالمي في حين جاءت البحرين في المركز الأول بين العرب والمرتبة 27 بين دول العالم.
أما فيما يخص الترتيب الإفريقي باعتبارها القارة الأقل تزودا بخدمة الإنترنيت فقد احتلت 11 دولة افريقية مؤخرة التصنيف الذي أطلقه الاتحاد الدولي للمواصلات، السيشل وموريشيوس في حين جاءت الجزائر في المرتبة الـ113 باكتسابها مرتبة واحدة منذ 2010.
أما على المستوى الدولي فقد جاءت كوريا الجنوبية في المرتبة الأولى  متقدمة على الدانمارك للمرة الأولى، أين كانت الدول الإسكندفانية متقدمة في التصنيف لعدة سنوات.
كما حلت المملكة المتحدة في المرتبة الرابعة بعد اسلندا ومتقدمة على السويد ولوكسومبورغ وسويسرا  وهولندا .
للإشارة فإن تصنيف كوريا كأفضل بلد لاتصالات الإنترنت يأتي على خلفية تطور صناعة التكنولوجيا بها، وثقافة الرياضية الالكترونية، حيث تشهد البلد ارتفاع ملحوظ في عدد زائري المقاهي المخصصة لألعاب الفيديو وتصفح الإنترنت.
إعداد: عبدالمطلب عبدالرحمن

شاهد أيضاً

OPPO تبرز تفوقها في أوروبا الغربية نشرها لحملة إشهارية جديدة تحتفي بنادي برشلونة لكرة القدم

أطلقت العلامة العالمية للهواتف الذكية، OPPO، آخر ومضة إشهارية لها في أوروبا، مبرزة شراكتها مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *