الحكومة اليمنية تعلن جزيرة سقطرى محافظة منكوبـــة

بعد إعصار ماكونو العنيف

أعلنت الحكومة اليمنية أول أمس, جزيرة سقطرى محافظة منكوبة بعد الأضرار التي خلفها بها إعصار ماكونو القوي الذي يضرب الجزيرة منذ صباح الأربعاء.

 

نقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، عن المتحدث باسم الحكومة راجح بادي قوله “إن أرخبيل سقطرى محافظة منكوبة بما لحق بها من أضرار بشرية ومادية وعلى كل المستويات”.
وأضاف المتحدث، أن سقطرى تحتاج إلى مساعدات عاجلة لإسعاف المواطنين المحاصرين في قراهم أو المواطنين الذين يسكنون أعالي الجبال. وأهاب بادي بالأشقاء في التحالف العربي والمنظمات الدولية، تقديم المساعدة العاجلة للمنكوبين والمتضررين والغارقين والذين جرفتهم السيول. ويضرب إعصار ماكونو جزيرة سقطرى اليمنية منذ صباح يوم الأربعاء. وخلف الإعصار خسائر بشرية ومادية.
وقال وزير الثروة السمكية فهد كفاين أمس، إن عدد المفقودين جراء الإعصار بلغ 19 شخصا، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ مستمرة في إجلاء عشرات الأسر في مدينة حديبوه عاصمة الأرخبيل لليوم الثاني على التوالي إلى مراكز الإيواء.
وأضاف كفاين، في بيان صحفي، أن عدد السفن الغارقة والجانحة بلغ حتى عصر أمس سبع سفن، منها أربع سفن صيد. وأشار المسؤول اليمني إلى أن 70 بالمائة من الأرخبيل خارج نطاق التواصل.

القسم الدولي/ وكالات

عن Wakteldjazair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *