الرئيسية / مجتمع / لكِ / الحليب يومياً يجنب السيدات هشاشة العظام

الحليب يومياً يجنب السيدات هشاشة العظام

خلصت دراسة أمركية حديثة إلى أن تناول كوب واحد من الحليب يومياً قد يساعد في تخـــلص النســــاء من التهابات المفاصل وخاصة آلام الركبتين المصــــاحبة لهشــــــاشة العـــــظــام.
وأشار الباحثون في الدراسة التي نشرتها صحيفة الـ”ديلي ميل”، إلى أن تناول الحليب قليل الدسم يساهم في التقليل من الالتهابات الناتجة عن هشاشة العظام، غير أن تنـــــــــاول الأجــــبــــــان يســــــاهم في تـــفـــــاقم المــــــــرض لـــــــــدى النســـــــــــاء.
ووفـــــــق الدراسة، فإن تنـــاول الحليب أظهر تحسناً طفيفـــــاً في تخفيف آلام المفاصل لدى الرجال، إلا أن تناول الزبادي أو “الروب” لم يســــجل أي تقـــــدم ملحـــــوظ لـــدى الجنســـين.
وهشـــــاشة العـــــظام مــــــرض روـــماتيزمي يتسبب في التهــابات مـــــــــؤلمة مع تـــــورم في مفــاصل اليـــد والــورك والــركبــــة.
وفحصت الدراسة 888 رجلا و1260 سيدة، ممن يعانون من آلام بالركبة ناتجــــة عـــن هشاشة العظام، حيـــث تبين أن السيدات اللواتي يواظبن علــــى تنـــــاول كميات مناســـبة مـــن الحلـــيب يومـــياً تقــــل لــــديهن نسبــة الإصابة بالمـــرض.
ومن جـــــــــــانبه، شدد المشــــرف على الدراسة الدكـــــتور بينغ لو من مستشفى النساء في بوســــطن على أن “تناول الحليـــــب يلعب دورا هــاما
فـي صـــــــحة العظـــــــام”.

شاهد أيضاً

كيف تجعلين من تحبين يلاحقك ويسعى وراءك؟

حاولي أن تعيشي حياتك: الرجال لا يجذبهم شيء أكثر من امرأة تعيش حياتها وكأنه غير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *