الرئيسية / رياضة / “الخضر” بجنوب إفريقيا لإحراز التأهل إلى الأولمبياد

“الخضر” بجنوب إفريقيا لإحراز التأهل إلى الأولمبياد

الجيدو

وصلت بعثة المنتخب الوطني للجيدو، أمس إلى مدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا، في تمام الساعة الحادية عشرة مساء، للمشاركة في البطولة الإفريقية للكبار والكاتا خلال الفترة من 24 وحتى 29 أفريل الجارى.

تضم البعثة 23 رياضيا منهم 8 مصارعات، و9 مصارعين و6 من فريق الكاتا وهم رباحي سليم (أقل من 60 كلغ)، زرداني هود والزين والي (أقل من 66 كلغ)، نورين فتحي (أقل من 73 كلغ)، زلات يوسف (أقل من 81 كلغ)، لن عمادي عبد الرحمن (أقل من 90 كلغ)، بويعقوب الياس (أقل من 100 كلغ)، بالقرع محمد سفيان وليلي محمد مهدي (100 كلغ)، ولدى السيدات نجد كل من مسرم هاجر (أقل من 48 كلغ)، موسى مريم أقل من 52 كلغ، حلاتة يمينة وربيعي إيمان اقل من 54 كلغ، بلقاضي أمينة أقل من 63 كلغ وبلحكل سعاد أقل من 70 كلغ، وعلال كوثر أقل من78 كلغ، صونيا عسلة أكثر من 78 كلغ، فيما يضم فريق الكاتا كل من كحلي ربيع وعقيل محمد وبلاوي حاج رضا وسماح عبد الحفيظ ومسعدية رشيد وتواتي عبد الكريم.
وسافر مع البعثة رئيس الاتحادية الوطنية للجيدو رشيد لعراس لحضور فعاليات اجتماع الجمعية العامة للإتحاد الإفريقى للجيدو والذي سوف يقام على هامش البطولة الإفريقية.
ومن المقرر أن يسجل اللاعبون في البطولة اليوم، على أن تقام عملية الميزان غد وتكون المباريات يوم 25 من نفس الشهر.
ويجدد المنتخب الوطني للجيدو موعده مع المنافسات الدولية، حيث سيشارك في المنافسة التي ستعرف مشاركة أبطال وبطلات من نحو31 دولة.
واستعدادا لهذا الموعد الدولي، باشر المنتخب الوطني للجيدو رجال وسيدات، تربصا تحضيريا بقاعة “دوجو” في بوزريعة، قصد البروز بامتياز من جهة، والحصول على النقاط التي تعبد طريقهم نحو التأهل إلى الألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو 2020.
في هذا الشأن، أوضح رئيس الاتحادية الوطنية للجيدو، أن الجزائر ستشارك بألمع العناصر الوطنية وهي فرصة لتحضير المصارعين وتأكيد تأهيلات للمواعيد الرسمية المقبلة، منها الألعاب الأولمبية، وهي المنافسة التي ستكون خاصة بالسيدات والذكور. وتابع المنتخب الوطني سيشارك في البطولة الإفريقية للأمم، وهي المنافسة التي نستعد لها، وتعد من أهدافنا الأساسية ليس فقط لإحراز اللقب الإفريقي والفوز بالميداليات، إنما لإحراز أكبر عدد ممكن من التأهيلات إلى ألعاب طوكيو المقبلة”.
نادية. غ

شاهد أيضاً

الجزائــر تشـارك في موعــد الإسكندريــــة

البطولــــــة العربيـــــة للشـــــراع  ستكون الجزائر حاضرة بـ18 بحارا، من بينهم سبع فتيات، في البطولة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *