الرئيسية / رياضة / “الخضر” في نيجريا بأحسن العناصر للحفاظ على اللقب

“الخضر” في نيجريا بأحسن العناصر للحفاظ على اللقب

البطولة الإفريقية لكرة الريشة حسب الفرق

تنطلق اليوم بنيجيريا، وقائع البطولة الأفريقية لكرة الريشة حسب الفرق والتي ستتواصل إلى غاية 28 أفريل الحالي بمشاركة 15 دولة إضافة إلى الفريق الوطني ذكور وإناث بقيادة أحسن رياضية عربية وإفريقية هالة بوكساني.

انتقل المنتخب الوطني الأربعاء الماضي إلى عين المكان بتعداد ضم سبعة عناصر منهم ثلاثة وكلهم عزم على تشريف الألوان الوطنية ومن ثم الحفاظ على اللقب الذي حازه الفريق في الطبعة الماضية التي نظمت ببلادنا.
وصلت كل الوفود المشاركة في الموعد القاري الكبير قبل بداية موعد البطولة والأمر يتعلق بكل من أوغندا، السودان، بوتسوانا، السيشل، مصر، نيجيريا، تونس، المغرب، كوت ديفوار، الكاميرون، غانا، زامبيا، زيمبابوي، جزر موريس، البنين ما يعني أن المنافسة ستكون قوية من أجل حسم اللقب في النهاية.
أما عن الهدف المسطر بالنسبة لعناصر الفريق الوطني تطمح المديرية الفنية الوطنية للصعود إلى منصة التتويج رغم صعوبة المأمورية في ظل المنافسة القوية من طرف الفرق المشاركة خاصة أوغندا ونيجريا ومصر التي لها تقليد في هذا الاختصاص، ولكن الرياضيين جاهزون من أجل تقديم كل ما عليهم للوصول إلى الهدف المسطر.
كما اعتبرت الاتحادية محدثنا الموعد بمثابة محطة تحضيرية للألعاب  بالمغرب من أجل تحقيق نتائج إيجابية بما أن الحدث سيكون مؤهلا لمختلف المحطات الدولية الهامة.
للإشارة، توج المنتخب الوطني لكرة الريشة سنة 2018 باللقب الإفريقي، عقب إحرازه المرتبة الأولى في الترتيب العام (فردي) بحصده أربع ميداليات (ذهبيتان، فضية وبرونزية) في ختام منافسات البطولة الإفريقية بقاعة حرشة حسان.
وأحرز المنتخب لكرة الريشة ميداليتين ذهبيتين، بفضل كل من كسيلة معمري وليندة مازري (زوجي مختلط) ومحمد عبد الرحيم بلعربي وعادل حامق (زوجي ذكور)، فيما كانت الميدالية الفضية في لقاء الزوجي- رجال، من نصيب  الجزائريين الآخرين، كسيلة معمري ويوسف صبري مدال وعادت البرونزية إلى الزوجي- سيدات، المتكون من هالة بوسكاني وليندة مازري.
نادية. غ

شاهد أيضاً

“تتويجي بالذهب ليس سوى أول خطوة في مشواري”

البطــــل العالمـــــــي في الكاراتـــــــــي دو أنيس حلاســــــــــــــــة  أفاد البطل العالمي للكاراتي دو في فئة الأواسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *