الدوري الإنجليزي الممتاز .. تشيلسي سعيد بهدية بيغوفيتش

Chelsea-v-Stoke

حقق تشيلسي المتصدر المطلوب دون أن يكون مقنعاً وذلك بفوزه الصعب على ضيفه ستوك سيتي 2-1 أول أمس في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. على ملعب “ستامفورد بريدج”، احتاج تشيلسي إلى خدمة من الحارس البوسني اسمير بيغوفيتش ليخرج بالنقاط الثلاث في مباراة شهدت هدفاً أسطوريا للضيوف عبر الإسكتلندي تشارلي آدم. وعانى تشيلسي مجدداً على أرضه لكنه تمكن على أقله من الحصول على النقاط الثلاث خلافاً لمباراتيه السابقتين بين جماهيره حين تعادل مع بيرنلي (1-1) وساوثمبتون (1-1).

وكان فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدركاً بأن الخطأ ممنوع في هذه المرحلة المفصلية من الموسم خصوصاً أنه بانتظاره ثلاث مواجهات صعبة للغاية، أولها على أرضه أمام مانشستر يونايتد في المرحلة الثالثة والثلاثين، ثم خارجها في المرحلة التالية أمام أرسنال، على أن يستقبل ليفربول في المرحلة السادسة والثلاثين.

ولم يقدم الفريقان شيئاً يذكر حتى الدقيقة 39 عندما ارتكب الألماني فيليب فولشيد خطأً على الإسباني سيسك فابريغاس داخل المنطقة فاحتسب الحكم ركلة جزاء لتشيلسي نفذها البلجيكي ادين هازار بنجاح، مسجلاً الهدف المئة لفريقه من نقطة الجزاء في حقبة الدوري الممتاز وهذا أمر لم يحققه سوى ليفربول (102).

لكن فرحة النادي اللندني لم تدم طويلاً لأن تشارلي أدم قرر اختبار حظه عندما لاحظ الحارس البلجيكي تيبو كورتوا متقدماً عن مرماه وكانت النتيجة تسجيله هدفاً تاريخياً سيبقى عالقاً في الأذهان طويلاً اذ سدد الكرة من قبل منتصف الملعب لتسقط من فوق حارس الـ”بلوز” الذي لمسها بيده لكنه لم يتمكن من تغيير مسارها لتواصل طريقها إلى الشباك (44). ومع بداية الشوط الثاني قدم بيغوفيتش هدية لتشيلسي عندما وضع الكرة عن طريق الخطأ بين قدمي هازار الذي تقدم بها وحيداً ثم حولها إلى الفرنسي لويك ريمي الذي سجلها في الشباك (62)، رافعاً رصيد فريقه إلى 70 نقطة في الصدارة. وحقق كوينز بارك رينجزر متذيل الترتيب فوزاً مفاجئاً خارج قواعده على وست بروميتش ألبيون بأربعة أهداف للإكوادوي ادوارد فارغاس (15) وتشارلي اوستن (37) وبوبي زامورا (43) وجوي بارتون (90)، مقابل هدف للنيجيري فيكتور انيشيبي (58) في مباراة أكملها صاحب الأرض بعشرة لاعبين بعد طرد الفرنسي يوسف مولومبو (84).

عن Wakteldjazair