“إل جي” تسجل أعلى هامش تشغيلي في تاريخها في الربع الأول من عام 2020

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس عن تحقيق إيرادات قياسية موحدة في الربع الأول من 2020، بـ 14.730 مليار وون كوري (12.45 مليار دولار أمريكي) وبأرباح تشغيلية وصلت إلى 1.09 مليار وون كوري (921.47 مليون دولار أمريكي. وعلى الرغم من تسجيل المداخيل انخفاضا طفيفا مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية ، تحسنت الأرباح التشغيلية بنسبة 21.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019.

وهذه هي المرة الثانية في تاريخ إل جي LG التي تتجاوز فيها أرباح التشغيل الفصلية لـ ثلاثة أشهر 1000 مليار وون كوري. ويمثل هامش التشغيل البالغ 7.4 بالمائة الأعلى في تاريخ الشركة لهذا الربع الأول من السنة.

وأعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس للأجهزة المنزلية وحلول الهواء” تحقيقها لإيرادات بقيمة 5.420 مليار وون كوري (4.58 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول، وبأرباح تشغيلية

بـ753.500 مليار وون كوري (636.8 مليون دولار امريكي). وبقيت المداخيل تقريبا نفسها مقارنة بالربع الاول من السنة الماضية وهذا موازاة وتراجع الطلب العالمي خلال فترة وباء كورونا، وعوضها ارتفاع حجم المبيعات في كوريا لأجهزة البخار مثل الغسالات، المجففات، غسالات الأواني، ونظام العناية بالملابس LG Styler مما يعكس أيضا اهتمام المستهلكين بالصحة والنظافة. وارتفع ربح التشغيل بـ (3.6 بالمائة أكثر مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي). في غضون ذلك، استفاد هامش التشغيل وهو الأعلى في تاريخ “إل جي”، من جهود خفض التكاليف وزيادة الاهتمام بالمنتجات الراقية.

كما حققت شركة “إل جي للترفيه المنزلي” ايرادات بلغت 2.97 مليار وون كوري (2.51 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول، مسجلةً انخفاض قدره 4.8 في المئة مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق بسبب قيود عروض المكونات وتباطؤ الطلب العالمي بسبب تراجع ثقة المستهلكين.

وبالنظر إلى إعادة تصنيف منتجات تكنولوجيا المعلومات من شركة الترفيه المنزلي إلى شركة حلول الأعمال Home Entertainment Company إلى Business Solutions Company هذا العام، ارتفعت نتائج التشغيل من 325.8 مليار وون كوري 275.32 مليون دولار بـ31.7 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية بفضل زيادة الكفاءة التشغيلية وتوسيع قائمة المنتجات الراقية بما في ذلك أجهزة تلفزيون OLED وأجهزة تلفزيونNanoCell.

ومع تأثر الطلب في السوق سلبًا بسبب الوباء، تعمل الشركة على تعديل قيمة المنتجات المتطورة الراقية، وزيادة المبيعات عبر الإنترنت، مع تحسين توفير الموارد وتبسيط إدارة الأصول لتحسين الربحية مستقبلا.

كما سجّلت شركة “إل جي للاتصالات وأجهزة الموبايل” ايرادات بلغت 998.6 مليار وون كوري (843.9 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من عام 2020، محددة بخسائر التشغيل بـ237.8 مليار وون كوري (200.96 مليون دولار امريكي) مقارنة بالربع الماضي. وتراجعت المبيعات بما يقارب 34 بالمائة مقارنة بالربع الأول من السنة الماضية وهذا راجع أساسا إلى انقطاع العروض مع الشركاء الصينيين. ولم تكن هذه الأرقام ممكنة لولا كفاءة الإنتاج والتسويق والجهود المتواصلة للمساعدة في التخفيف من آثار الوباء.

وسيشكل الهاتف الذكي LG Velvet 5G الجديد في كوريا، والمرتقب إطلاقه في الربع الثاني من عام 2020، توجها جديدًا للعلامة التجارية بفلسفة تصميم مختلفة ومكونات تنافسية ذات قيمة، مع وضع مبادرات مطورة ومحسنة للبيع عبر الإنترنت.

 

 

شاهد أيضاً

“إل جي” تستعد لتقديم فرن الغاز الجديد “كانكون” في السوق الجزائرية

تواصل إل جي توسيع ترويجها لأحدث فرن غازي قامت بتصميمه كما تستعدّ لتقديمه قريبا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *