الرئيسية / أخبار محلية / الشروع في إيصال المياه إلى بلديتي الربعية وأولاد دايد بالمدية

الشروع في إيصال المياه إلى بلديتي الربعية وأولاد دايد بالمدية

في إطار تحويلات مياه سد كدية أسردون

شرعت مصالح الموارد المائية منذ الخميس الماضي، في أشغال ربط بلديتي الربعية وأولاد دايد الواقعتين شرق المدية بالماء الشروب انطلاقا من تحويل المياه من سد كدية اسردون بالبويرة.

خصص غلاف مالي يقدر بـ224 مليون دينار لهذا المشروع الموجه لدعم التزويد بمياه الشرب لما لا يقل عن 7551 نسمة عبر المراكز الحضرية لبلديتي الربعية وأولاد دايد، حسب ما ذكرته المديرة المحلية للموارد المائية، نسيمة طاهري على هامش إطلاق هذا المشروع بحضور والي الولاية.
وأضافت ذات المتحدثة أن المشروع الذي حددت مدة إنجازه بثمانية أشهر يتضمن إنجاز 30 كلم من قنوات المياه انطلاقا من رواق تحويل مياه سد كدية اسردون الذي يزود عدة بلديات من الولاية وإنجاز وتجهيز محطة للضخ وخزان للمياه تقدر طاقته بـ500 متر مكعب والتي سيزود المركز الحضري لأولاد دايد وخزان آخر لربط منازل بالمركز الحضري لبلدية الربعية.
ومن المنتظر، حسب الوالي عباس بدوي، أن يقضي هذا المشروع على العجز المسجل خصوصا في بلدية الربعية ويضمن تزويد السكان على مدى 24 ساعة. يذكر أن بلدية الربعية شهدت خلال الأسابيع الأخيرة اضطرابا في التزويد بالمياه بسبب جفاف الحاجز المائي الرئيسي الذي كان يزود البلدية.
ولمواجهة هذا الوضع الذي كان سببا في تنظيم وقفات احتجاجية دامت حوالي عشرة أيام تقرر تزويد البلدية انطلاقا من سد صغير واقع في ضواحيها.
ق. م

شاهد أيضاً

تسليم “ميترو” مطار الجزائر الدولي في 2023

“كوسيدار” تقتني آلة حفر عملاقة من الجيل الأخير لتسريع وتيرة الأشغال يأمل القائمون على أشغال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *