الرئيسية / فن وثقافة / الطفل الإفريقي يشدو في الجزائر بأنغام الراب والغرايم والآفروبيت

الطفل الإفريقي يشدو في الجزائر بأنغام الراب والغرايم والآفروبيت

المهرجان الأوروبي الـ16 بالجزائر

أعرب البريطاني ذي الأصل النيجيري “الطفل الإفريقي” -الذي قدم حفلات بالعديد من البلدان الإفريقية والأوروبية وتصدرت أغانيه لمدة 6 أسابيع القائمة الأولى لإذاعة “بي بي سي ميوزك” البريطانية- عن “بالغ سعادته” بالغناء في الجزائر -التي يحل بها لأول مرة- مبديا في الوقت نفسه إعجابه “الكبير” بتراثها الغنائي.
أحيا الفنان -وإسمه الحقيقي أولوشولا أجوسي- نهاية الأسبوع، بقاعة ابن زيدون بالعاصمة، حفلا فنيا متنوعا، قدم خلاله باقة من أشهر أغانيه التي تجمع بين الراب والغرايم والأفروبيت والعديد من الأنواع الموسيقية العالمية الأخرى. وبحضور جمهور شبابي قليل يتقدمه السفير البريطاني بالجزائر، افتتح “الطفل الإفريقي” رابع أيام المهرجان الأوروبي الـ16 بتقديم بعض أشهر أغانيه من ألبومه (ذ أي بي سي دي).
وأدى أيضا هذا الفنان (26 سنة) العديد من الأغاني باليوروبا (لهجة نيجيرية) والإنجليزية تجاوب معها الشباب كثيرا، زادها حضورا حركاته الاستعراضية الراقصة والأداء الرائع لمرافقيه “روبي” و”آديو” على الغيثار الآلي ومختلف الآلات الإيقاعية والإلكترونية. وشهد عرض “الطفل الإفريقي” مشاركة مميزة لفرقة الراب الجزائرية الشابة “غيتو 16” وفنانين آخرين أبوا إلا أن يشاركوا هذا الفنان موسيقاه التي تعكس تجربته الحياتية التي تمزج بطريقة رائعة بين أنغام جنوب شرق لندن -المنطقة التي ولد فيها- وتلك القادمة من نيجيريا موطن والديه.
وتستمر فعاليات المهرجان الأوروبي الـ16 بالجزائر إلى غاية 25 مايو الجاري تحت شعار “ألوان أوروبا” حيث يشارك فيها 17 بلدا أوروبيا وستحتضنها كل من عنابة وبجاية وقسنطينة ووهران وتيارت وتلمسان بالإضافة إلى الجزائر العاصمة.
ق.ث

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *