العربي بورعدة مرشح لجائزة أفضل رياضي عربي

رفقــــة أعمــــدة الريـــاضـــة العربيـــة

يوجد العداء العربي بورعدة، بطل إفريقيا للعشاري، في أفضل رواق للتتويج بجائزة أفضل رياضي عربي لعام 2014 في الاستفتاء الذي تنظمه لجنة الإعلام الرياضي العربي.

يعد العربي بورعدة أحسن رياضي إفريقي وعربي في اختصاص العشاري، كما برز بقوة خلال ألعاب لندن الاولمبية
والبطولة الإفريقية للأمم الأخيرة بمراكش.
كما تضم القائمة أحسن الرياضيين، من ضمنهم السباح التونسي أسامة الملوللي الذي حقق عدة تتويجات الموسم المنصرم رفقة مواطنته منى الشباح في اختصاص التنس.
وتجري لجنة الإعلام الرياضي القطري استعداداتها المكثفة لحفل استفتاء أفضل رياضي ورياضية والذي تستضيفه وتنظمه بإشراف الإتحاد العربي للصحافة الرياضية يوم 21 أفريل الحالي، بمشاركة واسعة من عدد كبير من رواد الإعلام الرياضي من دولة قطر والوطن العربي.
وتم وضع برنامج حافل لهذا الاحتفال الذي يقام للمرة الأولى ترسيخا للعلاقة المتميزة بين الرياضة والإعلام ودعما للإنجاز والإبداع الرياضي، الذي يتم من خلال الأبطال والفرق الرياضية التي تحرز نتائج مشرفة على المستويات العربية والقارية والدولية والأولمبية وتكريمهم بحفل سنوي، يعبر عن تقدير الإعلام الرياضي العربي لهم ولإنجازاتهم.
كما يكرم هذا الاحتفال الشخصيات الرياضية الفاعلة التي تترك بصمات إيجابية واضحة على الرياضة العربية، من خلال اختيار أفضل فريق عربي والشخصية الرياضية لكل عام.
واجتمعت في تونس لجنة الاستفتاء الرياضي التي يرأسها الزميل المغربي بدر الدين الإدريسي نائب رئيس الإتحاد والزملاء الأستاذ عبد الله المري، نائب رئيس الإتحاد وسعيد غبريس الإعلامي الرياضي اللبناني المخضرم (خبير الاستفتاءات الرياضية)، وكذلك الإعلامي التونسي زهير الوريمي رئيس القسم الرياضي بوكالة تونس للأنباء وخبير الاستفتاءات الرياضية.
وخلال اجتماعها الجمعة الماضي، تم استعراض كافة الإنجازات الرياضية العربية للعام 2014 سواء على مستوى الأبطال أو الفرق، وقررت مبدئياً وفق معايير وضوابط مهنية احترافية ما يلي:

أولا
حصر الفائزة بلقب أفضل رياضية عربية بالبطلات التالية أسماؤهن:
1-     أسماء نيانع من المغرب
2-     فاطمة سعد المشهداني من العراق
3-     منى الشباح من تونس
4-     مريم يوسف جمال الدين من البحرين

ثانيـــا
حصر الفائز بلقب أفضل رياضي عربي لعام 2014:
1-     أسامة الملولي من تونس
2-     العربي بورعدة من الجزائر
3-     إيهاب عبد الرحمن من مصر
4-     عبد الرحمن المصاطفة من الأردن
5-     معتز عيسى برشم من قطر
6-     علي خميس عباس من البحرين
7-     عبد الكبير أودار من المغرب

نادية.غ

عن HD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *