الرئيسية / رياضة / الــجزائــريـــة سعـــاد آيت سـالــم تـفوز بمــاراطون هانوفر

الــجزائــريـــة سعـــاد آيت سـالــم تـفوز بمــاراطون هانوفر

ألعاب القوى

فازت العداءة الجزائرية سعاد آيت سالم أمس الأول، بسباق ماراطون هانوفر (ألمانيا)، محققة زمنا قدره 2سا و27د و21 ثا، لتحافظ على  اللقب الذي حققته السنة الماضية (2سا 33د 09ثا).وتمكنت آيت سالم، من تجاوز نظيرتيها الأوكرانية كوتوفسكا أولها (2سا و 29د  و 13ثا)، والجنوب افريقية ماخانيا ماباسيكا (2سا و31د و 02ثا)، رغم أنها كانت مصابة، حسب ما أورده مدربها عبد الله محدور باشا، لكن بفضل إرادتها وشجاعتها فازت. وصرح أيضا “الأمور بدأت كما يرام بالنسبة لآيت سالم، لكن بعد مرور 10 كيلومترات، أحست ببعض الآلام في العضلة الخلفية للقدم، مما كادت أن تنسحب من السباق. لكنها تمكنت من الذهاب بعيدا في السباق والفوز به”. وأضاف المدرب “رغم مطاردة منافستيها لها، إلا أنها تمكنت من تقديم كل طاقاتها للفوز بالسباق، خاصة قبل الوصول إلى خط النهاية”.
أما عند الرجال فقد عاد اللقب إلى الكيني جاكوب شيشاري كيروي (2سا و09د و32ثا)، متبوعا بالايثيوبي بيكيلي شالا ادوغا (2سا و09د و50ثا).
وبعد هذا اللقب، ستحضر آيت سالم لتحقيق الحد الأدنى للبطولة العالمية لـ5  آلاف و10 آلاف متر، المقررة من 22 إلى 30 أوت المقبل ببكين بالصين، كما ستدخل سباق 3000 آلاف متر (موانع). ق.ر
 
 

شاهد أيضاً

إدارة برشلونة تضع خطة جديدة لاقتناص لاوتارو

تعتبره اللاعب المناسب لخلافة لويس سواريز أكد تقرير صحفي إسباني، أمس الجمعة، أن نادي برشلونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *