الرئيسية / الحدث / الــــدرك الوطنــي يتــعزز بوحدة جويـة جديدة في المسيلة

الــــدرك الوطنــي يتــعزز بوحدة جويـة جديدة في المسيلة

تستعمــــل فــــي تأمــــين الطرقـــــات والحـــــدود

رفعت قيادة الدرك الوطني، في إطار المراقبة العامة للإقليم ومراقبة الحدود والطرقات، من تعدادها العملياتي بوضعها حيز الخدمة لوحدة جوية جديدة مقرها في المسيلة، تحتوي على 3 طائرات مروحية من نوع “اغوستا” ومزودة بأحدث وسائل المراقبة. وتنشر مصالح الدرك الوطني، عبر التراب الوطني، حسب بيان صادر عن قيادة الدرك، تسلمت “وقت الجزائر” نسخة منه، ثمانية وحدات جوية عملياتية، حيث توجد في وسط البلاد وحدة جوية في ولاية البليدة وأخرى في المسيلة، وفي غرب البلاد توجد وحدتين في كل من وهران ومشرية بولاية النعامة، وفي الجنوب الشرقي للوطن توجد وحدتين في كل من بسكرة وورقلة، وفي الحدود الشرقية في كل من تبسة وعنابة.
هذه الوحدات الجوية التابعة لمصالح الدرك الوطني، تضمن التغطية الأمنية والمراقبة الجوية في العديد من الولايات، وليس في تلك التي تتواجد بها فقط، كما أنها نفذت 2746 طلعة جويةو4841 ساعة من التحليق الجوي، طيلة سنة 2014 .
أما فيما يخص السداسي الأول من السنة الجارية، فقد نفذت الوحدات الجوية 320 طلعة جوية. كما أن هذه الوحدات الجوية بحسب بيان الدرك التنسيق مع باقي وحدات الدرك الوطني كأمن الطرقات وحرس الحدود، للتمكن من التدخل السريع والآني، كون المروحيات مزودة بأحدث وسائل المراقبة من الكاميرات والرادارات، وعن طريقها يمكن تحديد هوية الأشخاص والسيارات المبحوث عنهم بشكل أني، كما تعمل مصالح الدرك على تحديث وسائلها للتدخل السريع في الجرائم بكل أنواعها وحتى العابرة للحدود منها، من خلال إقحام المروحيات في مراقبة امن الطرقات، وكذا في عمل الشرطة القضائية إن اقتضى الأمر، من خلال تحديد أماكن تواجد السيارات والأشخاص المبحوث عنهم في مختلف القضايا بغرض الحل السريع للقضايا.
نور الحياة.ك

شاهد أيضاً

الرئيس تبون يتسلم المشروع التمهيدي للتعديلات الدستورية

الجزائر – استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الثلاثاء, رئيس لجنة الخبراء المكلفة بصياغة …