الرئيسية / الأخيرة / القرضاوي: “قرار إعدامي جنون ويوم اقتحام السجون كنت في قطر“

القرضاوي: “قرار إعدامي جنون ويوم اقتحام السجون كنت في قطر“

قال إن أحكام محكمة جنايات القاهرة لا قيمة لها:

اعتبر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوسف القرضاوي، قرار محكمة جنايات القاهرة بـ“غير المنطقي”، وان أحكامها “أضحت لا قيمة لها، ولا يمكن لها أن تنفذ، لأنها ضد سنن الله في الخلق”.
وأكد القرضاوي، أمس، في تسجيل “فيديو” بث على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن “قرار المحكمة القاضي بإحالة أوراقه والرئيس المصري الأسبق، محمد مرسي، و105 آخرين إلى المفتي في القضية المسماة باقتحام السجون -وهذا تمهيدا للحكم بالاعدام- “لا معنى له، وهو ضد قوانين الناس وأعراف الناس وأخلاق الناس وبالتالي لا يقبلها أحد”. منزها نفسه أن يتابع هذه الأحكام طالما هي “تثمل جنونا بعينه”.
وقد نفى القرضاوي ضلوعه في قضية اقتحام السجون، موضحا انه “كان في قطر في ذلك الوقت”.
تجدر الإشارة إلى أن المحكمة حددت جلسة النطق بالحكم في الثاني من جوان، بعد ورود رأي المفتي ورأي المفتي شوقي علام غير ملزم قانونا، ويمكن أيضا الطعن في الحكم أمام محكمة النقض.
وقد عرفت ردود فعل القرضاوي انتشارا رهيبا وسط الملايين من أبناء الأمة الإسلامية، حيث انفجرت مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذه القضية، التي تم تناقلها بطرق عديدة، وكلها تستنكر قرار المحكمة، في وقت لا يزال القرضاوي يحرض فيه على الثورة، موضحا في رده أنه “من حق الناس أن يثوروا على الباطل وعلى الظلم”، على حد تعبيره.
سليم.خ

شاهد أيضاً

اضطــــراب فــــي الرحـــلات الجويـــــة بين الجزائر وفرنسا

بسبب إضراب عمال الوظيفة العمومية أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية عن حدوث اضطراب في الرحلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *