الرئيسية / فن وثقافة / القضاء الفرنسي يدين الشاب خالد بسرقة ألحان أغنية “ديدي”

القضاء الفرنسي يدين الشاب خالد بسرقة ألحان أغنية “ديدي”

محاميته تعتزم الإستئناف

أدانت محكمة باريس العليا ملك الراي الجزائري، الشاب خالد، بتهمة سرقة موسيقى أغنية “ديدي”، التي حققت نجاحًا عالميًا في مطلع التسعينيات، من المؤلف الجزائري، الشاب رباح.
وحكمت المحكمة على الشاب خالد، البالغ من العمر 55 عامًا، في قرارها، برد كل حقوق النشر الخاصة بلحن الأغنية للشاب رباح، اعتبارًا من جويلية 2003، بالرغم من أن تسويق الاغنية بدأ منذ 1991، نظرًا لأن هذه المخالفة قد سقطت بالتقادم “جزئيًا”.
فضلا عن ذلك، يتوجب على الشاب خالد دفع تعويضات له تقدر بـ100 ألف أورو، نظرًا للضرر المعنوي، الذي لحق به، حيث اعتبرت المحكمة أن الشاب رباح، باعتباره الملحن الأصلي لأغنية “ديدي”، قد فقد فرصة في تحقيق شهرة كبيرة ربما كانت تنتظره. وقد أعلنت محامية الشاب خالد عن عزمها الاستئناف ضد قرار إدانة موكلها بالسرقة الأدبية.
يشار إلى ان أغنية “ديدي” قد حققت انتشارًا واسعًا في الدول العربية والعديد من القارات، خاصة أوروبا، حيث احتلت مراتب متقدمة في سباق الأغنيات في فرنسا وبلجيكا وإسبانيا وآسيا. كما كانت الأغنية الافتتاحية لبطولة كأس العالم لكرة القدم في 2010 بجنوب إفريقيا.
ق.ث

شاهد أيضاً

“لا أنوي التوجه للغناء حاليا”

أثبتت قدراتهــــا في عديـــــــد الأعمـــــــال العربيــــــــة، أمل بوشوشة: أكّدت النجمة الجزائرية، أمل بوشوشة، أنها لا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *