الرئيسية / دولي / القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتعقب عناصر “داعش”

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية لتعقب عناصر “داعش”

شمال بغداد

بدأت القوات العراقية، أمس، عملية عسكرية لتعقب تنظيم (داعش) الإرهابي في محافظات كركوك وصلاح الدين شمال بغداد وديالى إلى الشرق منها.

تعد العملية هي الأحدث ضمن عمليات القوات العراقية التي تحمل اسم (إرادة النصر) التي انطلقت في السابع من جويلية الماضي لتطهير المناطق المحصورة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار وصولا إلى الحدود الدولية العراقية السورية. وأصدرت خلية الإعلام الأمني التابعة لقيادة العمليات العراقية المشتركة بيانا أمس السبت تعلن فيه إنطلاق المرحلة السابعة من عملية (إرادة النصر). وذكرت الخلية في بيانها “بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة (…) انطلقت صباح أمس المرحلة السابعة من عملية إرادة النصر”. وتجري العملية على أربعة محاور وبمشاركة مختلف قطاعات القوات العراقية والحشد الشعبي بدعم واسناد جوي عراقي وطيران التحالف الدولي. وذكر البيان أن الهدف من العملية “تفتيش وتطهير المناطق والقرى وإلقاء القبض على المطلوبين وتجفيف منابع الإرهاب ولإدامة الاستقرار والأمن ضمن القواطع التي ستشملها هذه المرحلة في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين وفقا لمعلومات استخباراتية دقيقة”. وكانت المرحلة الأولى من عمليات (إرادة النصر) شملت المناطق المحصورة بين محافظات صلاح الدين ونينوى شمال بغداد والانبار غربها وصولا إلى الحدود مع سوريا. وأعقب ذلك تنفيذ مراحل أخرى من هذه العملية في مناطق حزام بغداد وديالى وكركوك والانبار وصلاح الدين ونينوى. وأعلن العراق في ديسمبر 2017 تحرير جميع أراضيه من سيطرة تنظيم ما يعرف بالدولة الاسلامية /داعش/ الارهابي لكن عدة مناطق عراقية مازالت تشهد هجمات تشنها خلايا تابعة للتنظيم المتطرف خاصة في المناطق الوعرة والصحراوية.

ق. د/ وأج

شاهد أيضاً

روسيـــا تسيـــر دوريـــة مشتركـــة مع القـــوات التركيـــة في سوريـــا

تضم 8 سيارات وحوالي 50 جنديًا ذكرت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن الشرطة العسكرية الروسية …

تعليق واحد

  1. mehdi mountather

    نهاية الحروب في العالم أو نهاية العالم 27.12.2019 غير المسلمين يعتنقون الإسلام لتجنب الجحيم
    الدابة الأرض
    La fin des guerres dans le monde ou la fin du monde 27.12.2019 aux non musulmans de se convertir a l’islam pour éviter l’enfer la bête de la terre.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *