الرئيسية / أخبار / المحكمة العسكرية ترفض الإفراج المؤقت عن حنون

المحكمة العسكرية ترفض الإفراج المؤقت عن حنون

في ظل الضغوطات الدولية التي يمارسها الحزب

رفضت المحكمة العسكرية أمس الاثنين، النظر في طلب الإفراج عن زعيمة حزب العمال لويزة حنون من عدمه.
وتواجه حنون تهمتي التآمر ضد سلطة الجيش والتآمر لتغيير النظام رفقة ثلاثي المؤامرة الجنرالين السابقين توفيق وبشير طرطاق وشقيق الرئيس المستقيل السعيد بوتفليقة، حيث تقبع لويزة حنون بسجن البليدة المدني، منذ تاريخ التاسع ماي الجاري.
أكد محامي حنون مقران آيت العربي، أن المحكمة العسكرية بالبليدة، رفضت الإفراج المؤقت عن لويزة حنون، أمس الاثنين 20 ماي. وقال آيت العربي “إن غرفة الاتهام نظرت في استئناف أمر الحبس، وبعد المداولة رفضت الإفراج”.
وكان قاضي التحقيق العسكري، أمر بإيداع لويزة حنون الحبس المؤقت، بعدما استدعاها كشاهدة “لسماعها بخصوص الوقائع في إطار مواصلة التحقيق ضد كل من عثمان طرطاق ومحمد مدين وسعيد بوتفليقة”, كما قال حزبها في أول تعليق له على استدعائها للمحكمة العسكرية..
وتحدث حزب العمال الذي تقوده حنون منذ تأسيسه في 1990 عن “حملة قذرة يواجهها حزب العمال وأمينته العامة” وطالب بالإفراج عنها.
وقال الحزب في بيان “دون التدخل في شؤون العدالة المدنية والعسكرية، فإن الاعتقالات والمحاكمات سواء تعلق الأمر بالجنح أو الجرائم الاقتصادية أو الاعتقالات الأخيرة التي لها طعم سياسي تثير عدة تساؤلات بالنظر للوضع الثوري وطبيعة ونوعية المؤسسات التي تعطي الأوامر لذلك”.
وفي إطار الحملة الدولية التي أطلقها للإفراج عن حنون والضغط على العدالة الجزائرية، وقّعت نحو ألف شخصية فرنسية من ناشطين سياسيين ونقابيين ومدافعين عن حقوق الإنسان نداء يطالب “بالإفراج الفوري” عن لويزة حنون
وقال المحامي بوجمعة غشير في وقت سابق, إن حنون “متهمة بنفس التهم” الموجهة إلى سعيد بوتفليقة الذي كان مستشارا لشقيقه الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة والفريق محمد مدين وشغل منصب مدير جهاز الاستخبارات في الجزائر على مدى 25 عاما، والمنسق السابق للمصالح الأمنية بشير طرطاق “.
ومن بين الشخصيات الموقعة للنداء، رئيس الوزراء السابق الفرنسي جان مارك آيرولت وزعيم حزب فرنسا المتمرد اليساري الراديكالي جان لوك ميلانشون والأمين العام للكونفدرالية العامة للشغل فيليب مارتينيز والرئيس الفخري لرابطة حقوق الإنسان المحامي، هنري لوكلير.
ويدين الموقعون ما أسموه “التوقيف التعسفي الذي يثير تعاطفا مشروعا”.
هـ. م

شاهد أيضاً

شنين: “الانتخابات فرصة لعهد ديمقراطي جديد”

دعا المغتربين إلى المشاركة بقوة في الرئاسيات أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *