الرئيسية / أدب، فكر وفن / المهرجان الوطني للرسم..سطيف تتوّج بالمرتبة الأولى

المهرجان الوطني للرسم..سطيف تتوّج بالمرتبة الأولى

 

أسدل الستار على المهرجان الوطني للرسم على الجدران في طبعته الثانية تحت شعار “الوطن للجميع” المنظم في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 65 لاندلاع الثورة التحريرية الكبرى من طرف ديوان مؤسسات الشباب ورابطة النشاطات الثقافية والعلمية للشباب بسطيف.

وعرف المهرجان مشاركة 60 فنانا من 29 ولاية من مختلف جهات الوطن، هذا المهرجان الذي سمح برسم جداريات فنية هادفة لمواضيع مهمة تحض الروح الرياضية، المواطنة والبيئة، زينت الدار الخارجي لمركب الثامن ماي 1945، وخلدت أعمالا فنية تبقى مدة من الزمن لتبليغ رسالة تربوية هادفة.

وبعد ثلاثة أيام من المنافسة والعمل، توجت ولاية سطيف بالمرتبة الأولى برسم جدارية مشتركة لثلاثة فنانين طلحي باسم، كيوة محمد وبن فرج لخضر، فيما عادت المرتبة الثانية للجزائر العاصمة للرسام مراد تركي، أما المرتبة الثالثة لولاية معسكر من رسم الفنانين ممدود الهاشمي وفرعون عيسى، فيما عادت جائزة لجنة التحكيم لقابلية خويلد وهشام عبار من ولاية ورقلة.

المهرجان كان فرصة لالتقاء الفنانين من مختلف ولايات الوطن لتبادل الآراء والأفكار وإنشاء جسر للتواصل المستمر فيما بينهم، كما يهدف المهرجان إلى جعل الأعمال الفنية وسيلة إعلامية للتحسيس بالمواطنة والروح الرياضية في الملاعب ونشر ثقافة السلم والوقاية من الظواهر السلبية للمجتمع وتنشيط المحيط.

ق.م

شاهد أيضاً

سلال يعلن عن إنشاء “مؤسسة عيسى الجرموني”

دعا إلى تثمين المسيرة الفنية لأول فنان جزائري غنى في الأوبرا  دعا الوزير الأول، عبد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *