الرئيسية / الحدث / الوزير الأسبق بن قرينة على رأس اتحاد خبراء السياحة العرب

الوزير الأسبق بن قرينة على رأس اتحاد خبراء السياحة العرب

خلال المؤتمر الذي أقامته الهيئة في عمان

انتخب، أمس، الوزير الأسبق للسياحة عبد القادر بن قرينة، على رأس الهيئة العامة في اتحاد خبراء السياحة العرب، خلال المؤتمر الذي أقامه الاتحاد على مدار يومين في عمان.
وأعلن في مؤتمر صحفي عقد أمس الأول، عن انتخاب وزير السياحة الجزائري الأسبق عبد القادر بن قرينة رئيسا للاتحاد، والدكتور خالد الرشيد نائبا للرئيس، وجرى انتخاب أمناء مساعدين لعشرين أمانة في الاتحاد.والدول التي يمثلها أعضاء الهيئة العامة في الاتحاد، هي الأردن والسعودية والعراق واليمن وعمان وتونس والجزائر والكويت ولبنان، وسيتم فتح باب العضوية لخبراء في السياحة من الدول العربية الأخرى.
 وبحسب نائب رئيس الاتحاد، الدكتور خالد الرشيد الذي أعلن نتائج الانتخاب، فإن الاتحاد الذي أشهر قبل عدة أشهر، يهدف إلى تقنين الخطط التي تعمل وفقها مختلف الجهات السياحية، لزيادة تبادل السياحة بين مختلف الدول العربية، بالتركيز على المنتجات السياحية المناسبة في كل دولة، وفقا لحاجات الجمهور المستهدف وثقافته وعاداته والفصل بين المسارات السياحية داخل الدول العربية.
وبين الرشيد، أن الاتحاد يسعى إلى إرساء بيئة تشاركية جديدة بين القطاع السياحي والمؤسسات الرسمية المعنية بالسياحة في الدول العربية، لإعادة السائح العربي إلى الوطن العربي، في ظل خروج أعداد كبيرة من السياح العرب إلى خارج المحيط العربي، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدول العربية الآمنة لتأخذ مكانتها السياحة، والتي عليها أن تطور من الخدمات التي يحتاجها السياح.
يشار، إلى أن الاتحاد حدد العــــــاصمة السعودية الرياض كمــــــوقع لمقر الاتحــــــاد، بالإضافة إلى فتح مقرات فرعية في عدة دول عربية.
ساسي.ب

شاهد أيضاً

تراجع وتيرة إنجاز مشاريع “عدل” بـ 60 بالمائة بسبب “كورونا”

تشهد مختلف ورشات انجاز مشاريع برنامج البيع بالإيجار “عدل” تراجعا في وتيرة الأشغال بنسبة 60 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *