الرئيسية / رياضة / “الوضعية المالية للشركة الرياضية معقولة والديون يمكن تسويتها”

“الوضعية المالية للشركة الرياضية معقولة والديون يمكن تسويتها”

إتحاد الجزائر يقدم لاعبه الجديد أوكال، عمراني:

قدمت إدارة اتحاد الجزائر، مدافعها الجديد إلياس أوكال أول أمس بملعب عمر حمادي ببولوغين، يأتي هذا بعدما وقع لموسمين قادما من نصر حسين داي، ويعتبر هذا اللاعب ثاني المستقدمين بعد الظهير الأيسر أنيس خنايسية من إتحاد عنابة.

لاشك أن استقدام لوكال راجع إلى المشاكل الدفاعية التي يعاني منها الفريق بعد رحيل أيوب عبد اللاوي الصيف الماضي إلى نادي سيون السويسري، ثم طرد المدافع رفيق شافعي قبل أشهر قلائل بسبب مقاطعته للفريق، وهو جعل المدرب كبير يحول الظهير الأيسر رضوان شريفي للعب في المحور.
وعرفت تشكيلة اتحاد الجزائر، حامل لقب بطولة الرابطة للموسم المنقضي 2018/2019، رحيل لاعبين اثنين خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، ويتعلق الأمر بالمهاجمين محمد الأمين حامية وعبد الرحمن مزيان اللذان غادرا نحو أولمبي المدية والعين الإماراتي على التوالي.
يشار إلى أن النادي العاصمي يمر بفترة حرجة بسبب مشاكل مالية يعاني منها، مع العلم أن مالكه على حداد قرر بيع أسهمه المقدرة بـ72 بالمائة، لكن لحد كتابة هذه الأسطر لم يتقدم أي مستثمر لشرائها، وهو ما سيرهن مستقبل هذا النادي، لأن عدم توفر السيولة المالية يحول دون القيام بانتدابات جيدة هذا الصيف.
وفي هذا الإطار، صرح المساهم في الشركة الرياضية، رضا عمراني قائلا “اولا، علينا تكذيب المقالات الصحفية التي كانت تريد الأضرار بالنادي بنشر معلومات مغلوطة تتعلق بالديون المترتبة على الشركة الرياضية، حيث يقدر المبلغ الحقيقي 104 مليار سنتيم من بينها 81 مليار سنتيم ديون لدى الضرائب، حسب الحصيلة الرسمية للنادي التي قدمها محافظ الحسابات. لدينا بعض النزاعات مع مديريات الضرائب وفي حال الدخول في مفاوضات معها فمن المؤكد أننا سنخفضها. أما فيما يخص الضمان الاجتماعي وصندوق المعاشات فنحن منضبطون معهما”.
وبعدما أكد أن المساهم الرئيسي مستعد لتسهيل شروط شراء الأسهم، دعا نفس المسؤول جميع المساهمين إلى الاقتراب من الإدارة للانضمام إلى خلية الأزمة للتكفل بتحضير مرحلة الانتقالات الصيفية. وأضاف عمراني “الوضعية المالية للشركة الرياضية للاتحاد تبقى معقولة نسبيا والديون المتبقية يمكن تسويتها”. واختتم عمراني “طلبنا من سعيد عليق، المدير العام الحالي للشركة الرياضية لفريق شباب بلوزداد، بعقد جمعية عامة استثنائية للنادي الرياضي الهاوي لانتخاب رئيس جديد يمثل النادي الهاوي في مجلس إدارة الاتحاد. لا يمكن لعليق أن يشغل المنصبين في نفس الوقت. لأنه سيطلع على وثائق سرية تسمح له بانتداب لاعبين أو موظفين من اتحاد الجزائر لفائدة شباب بلوزداد”.
وأبدى أنصار اتحاد الجزائر قلقهم الشديد حيال ما يحدث لفريقهم الذي لا طالما شرف الكرة الجزائرية على المستوى الدولي، وسيمثل الموسم المقبل في رابطة أبطال إفريقيا، وهي المسابقة التي تقتضي صرف أموالا معتبرة بجلب مدرب كبير ولاعبين مميزين قادرين على تحقيق الأهداف المرجوة.

احمد.ح

شاهد أيضاً

إدارة برشلونة تضع خطة جديدة لاقتناص لاوتارو

تعتبره اللاعب المناسب لخلافة لويس سواريز أكد تقرير صحفي إسباني، أمس الجمعة، أن نادي برشلونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *