الرئيسية / أخبار محلية / انطلاق خدمات المستشفى الجديد بقصر الحيران في ماي

انطلاق خدمات المستشفى الجديد بقصر الحيران في ماي

إنجازه كلف مليار دينار

من المنتظر أن يدخل المستشفى الجديد الذي يتسع لـ112 سرير ببلدية قصر الحيران بولاية الأغواط حيز الخدمة شهر ماي المقبل، حسبما أفاد به والي الولاية.

وقد انتهت كافة أشغال إنجاز وتهيئة هذا المرفق الصحي الذي بلغت تكلفته المالية مليار دينار ويجري حاليا استكمال تهيئة محيطه الخارجي.
وكمرحلة أولية سيتم تقديم الخدمات الصحية في تخصصات أمراض الكلى والاستعجالات الطبية وكذا الأمومة والطفولة والأشعة ليتوسع تدريجيا إلى باقي التخصصات بعد اقتناء مكيفات الهواء.
ويضــــم المستــــشفى المذكور 60 سريرا تتوزع بين الطب الداخلي والطب العام وطب الأطفال و30 سريرا موجها لطب النساء والتوليد و22 سريرا لتصفيــــة الكلى، فضــــلا عن 30 سكنا وظيفيا للأطباء الأخصائيين، مثلما أشار إليه ذات المسؤول.
وإلى جانب ترقية مستوى التكفل بمرضى الجهة وتوفير عناء تنقلهم نحو مستشفيات أخرى، فإنه ينتظر أن يوفر هذا الهيكل الإستشفائي حوالي 250 منصب شغل دائم، بحسب مدير المستشفى جغيدل بوعبد الله.
كما سيتم في خلال السنة الجارية 2015 وضع حجر الأساس لإنجاز مستشفى 60 سريرا ببلدية عين ماضي بعد أن انتهت الدراسة التقنية المتعلقة به.
وسيتعزز قطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بولاية الأغواط إلى نهاية السنة 2015 بمستشفى 240 سرير الذي سيشكل نواة المركز الإستشفائي الجامعي وكذا مركز مكافحة السرطان استنادا إلى رئيس الهيئة التنفيذية بالأغواط.
غانم.ص

شاهد أيضاً

الشروع في أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي

العوانة بجيجل انطلقت بحر الأسبوع الماضي أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي ببلدية العوانة 10 كلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *