ايطاليا وموعد مع جيل جديد من اللاعبين

67272تظل ايطاليا اسماً عريقاً في كرة القدم العالمية من حيث المنتخبات والأندية التي دوماً ما عودتنا على تحقيق الانجازات، بالرغم من تراجع نتائج المنتخب والأندية الحاصل الآن.. حالياً ايطاليا على موعد مع تغيير الأسماء فالعملاقة الذين أحرزوا كأس العالم عام 2006 لم يبق منهم الا القليل الذي يوشك على الاعتزال.

 ايطاليا الآن تضرب موعداً جديداً مع جيل شاب جديد في عالم المستديرة فهناك فيض هائل من المواهب الجديدة في الكرة الايطالية تترقب الفرصة لتؤكد موهبتها في سماء الكرة العالمية.. بوادر هذا التجديد لاحظناه بشكل كبير في تشكيلة ايطالية الأخيرة ضد بلغاريا و انكلترا الأسبوع الفائت بقيادة كونتي والذي يعد أيضاً اسماً شاباً في عالم التدريب، ونجح كونتي في الكالتشيو بتحقيق 3 بطولات متتالية مع يوفنتوس من بطولة الدوري الايطالي.

 جديد تلك الأسماء التي حجزت موقعاً في تشكيلة الأتزوري كثيرة مثل ميركو فالديفيوري الذي قدم مباراة كبيرة أمام انكلترا في أولى مبارياتة الدولية، لاعب إمبولي المطلوب بشكل كبير من الميلان و نابولي قدم هذا الموسم أداءاً كبيراً.. رغم أنه يبلغ من العمر 28 عام لكنه يعتبر من الأسماء الجديدة التي أنفجرت موهبتها مؤخراً.

 في الدفاع هناك عديد الأسماء على مستوى قلب الدفاع أهمها أيضا لاعب امبولي روجاني صاحب الـ 21 ربيعاً برهن هذا الموسم أنه من طينة كبار المدافعين وبالمناسبة هو لاعب مملوك لجوفنتوس والذي سيبدأ معه منذ الموسم المقبل..  رومانيولي ( 20 عاماً) أيضاً لاعب فريق السامبدوريا والمعار من روما يقدم أداءاً قوياً ويتوقع له مستقبل طيب أيضاً.. بالإضافة للمدافع القوي واكتشاف هذا العام لاعب امبولي أيضاً تونيلي الذي يبلغ من العمر 25 عاما يتوقع أن يوقع مع أحد الأندية الكبيرة نهاية الموسم.

أما في مركز الظهير، فهناك لاعب الميلان ديتشيلو ولذي يقدم مع الميلان أداء رائع والذي يمزه أيضا أنه يلعب بكلتا قدميه أي أن بأمكانه اللعب كظهير أيمن و أيسر اللاعب مطلوب في ريال مدريد… ومن أفضل الأظهرة على الجانب الأيمن هناك لاعب تورينو دراميان المطلوب في كبرى الأندية الان حيث يمتلك اللاعب حس هجومي ودفاعي رائع.

 أما في خط الوسط هناك روبيرتو سوريانو لاعب سامبدوريا فالاعب من ضمن خطط كونتي الجديدة فمنذ توليه قيادة المنتخب الايطالي الا وهذا اللاعب ضمن تشكيلتة .. برتولاتشي ( 24 ) عام لاعب وسط جنوى الذي لعب مؤخرا ضد بلغاريا بشكل أساسي مع المنتخب الايطالي، ستيفانو ستورارو ( 21 ) لاعب جوفنتوس الجديد الذي قدم مستوى مميز مع جنوى وشبه بملك الغرينتا جاتزو في اسلوبة في اللعب، دانيلو كاتالدي ( 21 ) لاعب خط وسط لاتسيو الذي حجز مكانا أساسيا ضمن الفريق بالرغم من وجود لاعبين مخضرمين في خط وسط النسور، بيناسي ( 21 ) لاعب خط وسط تورينو حجز له مكانا اساسيا منذ بداية الموسم وقدم أداء ملفت في الدوري الايطالي و مسابقة الدوري الاوروبي اللاعب معار من فريق الانتر.

 في الهجوم هناك كتيبة من اللاعبين الشبان أبرزهم ايموبلي ( 24 ) عام لاعب بروسيا دورتموند وهداف الكالتشيو الموسم الفائت ، زازا لاعب ساسولو ( 24 ) عام مهاجم فذ مطلوب كبرى الأندية والأقرب اليه اليوفي نهاية الموسم يلعب بشكل منتظم مع المنتخب الايطالي ، زمليه في الفريق بيراردي ( 21 ) يعد من أقوى المهاجمين الذين يلعبون وراء رأس الحربة في ايطاليا يصنع ويسجل الكثير من الأهداف ، جابياديني ( 23 ) لاعب فريق نابولي والذي يمتلك قدم قوية ومميزه في التسديد من بعيد.

 أما في الحراسة فهنالك بيرين لاعب جنوى وحارس ايطاليا الثالث في المنتخب، ليالي حارس نادي تشيزينا المعار من اليوفنتوس، أسماء كثيرة فرضت نفسها أو تقوم بذلك حاليا في سماء الكرة الايطالية، فالكرة الايطالية لطالما كانت ولاده للمواهب.. والمواهب الكثيرة من الصعب حصرها ونضيف لهم : فيردي لاعب امبولي، سانسوني لاعب ساسولو، كريستانتي لاعب بنفيكا، سابانورا لاعب ميلان المعار الى امبولي، بوناتزولي لاعب الانتر الشاب الذي سينتقل الى سامبدوريا نهاية الموسم الحالي، فيردي لاعب امبولي

عن Wakteldjazair