الرئيسية / فن وثقافة / بشار:15 عملا سينمائيا في الطبعة الخامسة من الأيام الوطنية للفيلم القصير

بشار:15 عملا سينمائيا في الطبعة الخامسة من الأيام الوطنية للفيلم القصير

 

يتنافس 15 إنتاجا سينمائيا على الجوائز الأولى للطبعة الخامسة من الأيام الوطنية للفيلم القصير، التي افتتحت فعالياتها سهرة السبت بدار الثقافة “محمد قاضي” ببشار.

وتقدم بهذه الأعمال السينمائية شباب مبدع هاو في الفن السابع من 14 ولاية, حيث تهدف هذه التظاهرة إلى منحهم فرصة لتعريف الجمهور بإنتاجهم السينمائي.

ويشرف على تقييم الأعمال السينمائية المتنافسة في هذا الحدث طاقم تحكيم يتشكل من مختصين يترأسهم السينمائي العربي لكحل, وستسلم اللجنة الجوائز الأربع الأولى لهذه التظاهرة التي تتواصل إلى غاية 5 نوفمبر الجاري.

ويتعلق الأمر بالجوائز الثلاث الأولى (بمبالغ مالية قدرها 120.000 دج و80.000 دج و60.000 دج على التوالي) وجائزة لجنة التحكيم (40.000 دج).

وبرمجت ضمن هذا الموعد للفن السابع ورشات للتدريب والتكوين لفائدة المشاركين في التقنيات السينماتوغرافية، سيما منها كتابة السيناريو والتصوير السينمائي وتركيب الأفلام وتسجيل الصوت , بالإضافة إلى عرض وثائق للصور حول السينما الجزائرية والعالمية .

وكان الفيلم القصير “هيومن” (الإنسان) لمخرجه عصام تعشيت من ولاية باتنة قد تحصل على الجائزة الأولى في الطبعة الرابعة من الأيام الوطنية للفيلم القصير التي نظمت في الفترة الممتدة من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2017 ببشار.

ق.ث/وأج

شاهد أيضاً

“الفن الأصيل” تفتتح المهرجان الدولي للموسيقى

في دورته السابعة والعشرين بطنجة افتتحت فرقة الجمعية الفنية والثقافية “الفن الأصيل”، من مدينة القليعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *