الرئيسية / رياضة / بـــــايرن ميونــخ المبتلــى بالأزمـــات في مهمــة صعبـــة ضــــد برشلونـــــة

بـــــايرن ميونــخ المبتلــى بالأزمـــات في مهمــة صعبـــة ضــــد برشلونـــــة

بايرن ميونيخ – برشلونة اليوم سا 19:45  

بطل ألمانيا يخسر مبارياته الأربع الأخيرة بجميع المسابقات منذ تتويجه بطلا لدوري الدرجة الأولى الألماني من بينها الهزيمة 1-0 على أرضه أمام أوجسبورج يوم السبت.

لن يكون على بايرن ميونخ فقط تعويض هزيمته 3-0 في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمام برشلونة اليوم ، لكن سيتعين عليه أن يفعل ذلك أمام خط دفاع متألق ووسط أكبر أزماته منذ سنوات.
ويواجه الفريق البافاري المبتلى بالاصابات مهمة صعبة في اختراق دفاع برشلونة الصلب الذي لم تتلق شباكه أي هدف في اخر سبع مباريات بجميع المسابقات وهو رقم قياسي للنادي. وخلال تلك المسيرة أحرز برشلونة 25 هدفا في ظل تألق ثلاثي هجومه القادم من أمريكا الجنوبية والمكون من ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز.
ووسع فوز برشلونة 2-0 بملعبه على ريال سوسيداد تقدمه على ريال مدريد صاحب المركز الثاني لأربع نقاط في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني ليصبح في طريقه لإحراز اللقب الخامس في سبع سنوات بالإضافة لثلاثية محتملة من الألقاب. ووجد لويس إنريكي مدرب برشلونة – في أول موسم له في قيادة الفريق الكتالوني – المزيج المناسب من الصلابة الدفاعية والحيوية الهجومية. وقال لويس إنريكي لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا سابقا “لدينا خطة وننفذها بشكل رائع.” وأضاف المدرب البالغ عمره 45 عاما “الفكرة هو التسبب في مشاكل للمنافس منذ البداية. عندما يفكر كثيرون أنه من الأفضل التراجع للوراء.. نتقدم للأمام.”
وعلى الجانب الآخر، خسر بايرن – بطل أوروبا 5 مرات – مبارياته الأربع الأخيرة بجميع المسابقات منذ تتويجه بطلا لدوري الدرجة الأولى الألماني من بينها الهزيمة 1-0 على أرضه أمام أوجسبورج يوم السبت الفارط.
ووضعت سلسلة الهزائم – التي تضمنت الخروج من قبل نهائي كأس المانيا بركلات الترجيح أمام بروسيا دورتموند – المدرب بيب غوارديولا تحت ضغط لأول مرة في ثاني موسم له مع الفريق.
وفشل المدرب الإسباني – الذي عين من أجل تكرار ثلاثية الألقاب التي نالها الفريق البافاري في 2013 – في الارتقاء لمستوى التوقعات أوروبيا، وتبدو مواجهة ناديه السابق برشلونة أكثر صعوبة بدون العديد من لاعبيه.
ولا يزال ديفيد آلابا وآرين روبن وفرانك ريبري وهولجر بادشتوبر في قائمة المصابين وهو ما أجبر غوارديولا على إعادة التفكير في إستراتيجيته ضد النادي الذي أحرز معه اللقب في 2009 و2011.
وقال “إذا ركزنا فقط على التسجيل فسنخسر مثلما حدث العام الماضي أمام ريال مدريد (في قبل النهائي). يجب أن نتحلى بالهدوء ونسيطر على المباراة ونرى ما بوسعنا الخروج به.”
وقليلون فقط يؤمنون بأن الفريق البافاري في مستواه الحالي يستطيع مجاراة برشلونة الممتع الذي سجل ثلاثة أهداف في 17 دقيقة في لقاء الذهاب. لكن بايرن فعلها ضد بورتو عندما هزمه 6-1 بعد خسارته في الذهاب 3-1 خارج أرضه.
وقال القائد فيليب لام “لم يكن هناك أي شيء سار في صالحنا في المباريات القليلة الماضية. لا نستطيع الاستفادة بالفرص التي تتاح لنا في هذه اللحظة. لكن الوقت الذي سنبدأ عنده فعل ذلك مجددا سيأتي.”
م.نورالدين/الوكالات

شاهد أيضاً

إدارة برشلونة تضع خطة جديدة لاقتناص لاوتارو

تعتبره اللاعب المناسب لخلافة لويس سواريز أكد تقرير صحفي إسباني، أمس الجمعة، أن نادي برشلونة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *