الرئيسية / أخبار محلية / بلدية الكاليتوس بالعاصمة تشرع في القضاء على الأسواق الفوضوية

بلدية الكاليتوس بالعاصمة تشرع في القضاء على الأسواق الفوضوية

نادية .ب
العملية تتم بالتراضي مع الباعة

تقوم مصالح بلدية الكاليتوس لولاية الجزائر بحملات تطهيرية واسعة من أجل محاربة الأسواق الفوضوية التي انتشرت بقوة على مستوى كل من حي “بيلو” و«1600” مسكن، وهذا تطبيقا للقرارات الصادرة من طرف الولاية القاضية بضرورة خلق بيئة وعاصمة جميلة.

قامت بلدية الكاليتوس بهذه الحملة بعدما انتشرت وبشكل متفاوت الأسواق الفوضوية عبر مختلف أحياء وشوارع البلدية، الأمر الذي أدى الى تدخل الأعوان من أجل القضاء عليها قبل أن تنتشر أكثر، حيث توجد في كل من حي “ 1600” مسكن وحي “بيلو”.
وقال المسؤول الاول عن البلدية عبد الغني ويشر، إن هذه العملية ستستمر فيها المصالح المعنية الى غاية القضاء تدريجيا على كافة نقاط البيع العشوائي بالبلدية بالتراضي مع التجار والباعة الفوضويين، دون أن يكون هناك أي تعصب أو غضب من طرف الباعة، حيث تم اجتناب أي نوع من الفوضى في تطبيق القرار، مشيرا إلى أن التجار تفهموا الموقف الذي اتخذته مصالح البلدية، سيما أن هناك وعودا بشأن تحسين وضعيتهم وتعويضهم بمحلات تجارية، سيتم إنجازها من أجل توزيعها على مختلف التجار الذين يمارسون نشاطا تجاريا ويقطنون بالبلدية.
وأكد ذات المسؤول أن القرار لقي ترحيبا واسعا خاصة من طرف سكان كل من الحيين “بيلو” و«1600” مسكن، خصوصا أنهم كانوا يزاولون تجارتهم في فوضى ودون التقيد بالقوانين المعمول بها.

شاهد أيضاً

الشروع في أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي

العوانة بجيجل انطلقت بحر الأسبوع الماضي أشغال تهيئة منطقة التوسع السياحي ببلدية العوانة 10 كلم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *